رئيس الحكومة: مصر ستكون مركزا إقليميا لتصنيع الأجهزة المنزلية الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 4:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الحكومة: مصر ستكون مركزا إقليميا لتصنيع الأجهزة المنزلية الفترة المقبلة

هديل هلال
نشر في: السبت 18 مايو 2024 - 5:44 م | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 5:44 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تستقطب الشركات الكبرى في مجال صناعة الأجهزة المنزلية؛ حتى تصبح مركزًا إقليميًا لتصنيعها خلال الفترة المقبلة.

وأعرب خلال مؤتمر صحفي، على هامش جولته التفقدية بمحافظة بني سويف، اليوم السبت، عن فخره بما وصلت إليه شركة «العربي» التي بدأت عملها منذ الثمانينيات، قائلًا إن «الشركة أنتجت 142 مليون جهاز مختلف على مدار الأعوام الماضية».

وأوضح أنه ناقش مع المجموعة التطوير القادم، معقبًا: «نعتزم بدء عملية تصنيع موتور الغسالات، وإننا ندخل في أمور أكثر تعقيدًا كتصنيع الكومبريسور الخاص بالثلاجة والتكيف، وتصدير المنتج للخارج».

ولفت إلى أنه تفقد كذلك خطوط إنتاج الهاتف المحمول والتابلت الخاصة بشركة «سامسونج»، مشيرًا إلى أن الشركة تنتج 2 مليون هاتف ذكي في العام.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم إنتاج ما يتراوح بين 5 إلى 6 ملايين هاتف من الأنواع الأكثر تقدمًا وحداثة، بعد إنهاء التوسعات الخاصة بها منتصف العام، مضيفًا أن الحكومة تبحث معها التوسع في صناعة التابلت لتغطية احتياجات السوق المحلي والتصدير.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جولة تفقدية لعدد من المشرعات الصناعية والتكنولوجية في محافظة بني سويف، يرافقه خلالها كل من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك