مدبولي: مصر تستحق استقبال 60 مليون سائح في السنة - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 2:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدبولي: مصر تستحق استقبال 60 مليون سائح في السنة

هديل هلال
نشر في: السبت 18 مايو 2024 - 5:36 م | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 5:36 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه عقد اجتماعًا مع كبار رجال السياحة في مصر؛ لوضع المستهدفات التي ترغب الدولة في تحقيقها على مدار 10 سنوات مقبلة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، على هامش جولته التفقدية بمحافظة بني سويف، اليوم السبت، أن مصر تستحق استقبال ما بين 50 إلى 60 مليون سائح في العام الواحد، لافتًا إلى أنه طلب خلال الاجتماع بوضع خطة واضحة لتحقيق هذا المستهدف.

وفي سياق متصل، أفاد رئيس الحكومة بأن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أكبر القطاعات التي تنمو سنويا، لافتًا إلى أن «الدولة تعمل على زيادة صادرات هذا القطاع وفرص العمل المرتبطة به».

واستشهد بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن فعاليات افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، مشددًا على أهمية تشجيع الأسر لأولادها من أجل العمل بهذا القطاع الواعد؟

وأكمل: «نطور في منظومة التعليم العالي ونشجع على إنشاء الجامعات التكنولوجية لتحقيق هذا الغرض، وسيعقد في المتحف الكبير مؤتمر كبير، بمشاركة شركات ريادة العمال على مستوى المنطقة، بهدف تشجيع هذا القطاع».

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، جولة تفقدية لعدد من المشرعات الصناعية والتكنولوجية في محافظة بني سويف، يرافقه خلالها كل من الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك