رسميا.. السعودية تفوز بتنظيم كأس آسيا 2027 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رسميا.. السعودية تفوز بتنظيم كأس آسيا 2027

الشروق
نشر في: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 2:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 3:43 م

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تنظيم بطولة نهائيات كأس الأمم الآسيوية عام 2027 إلى المملكة العربية السعودية، وذلك على هامش اجتماع المكتب التنفيذي الذي عُقد اليوم الأربعاء.

وفازت السعودية بشرف تنظيم كأس آسيا، بعدما أصبحت المرشحة الوحيدة، على إثر انسحاب دول أوزبكستان والهند وإيران، ومنح قطر استضافة كأس آسيا 2023، إلا أنه تم إعلان القرار رسميًا، في حضور جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وجاء في بيان رسمي من الاتحاد الآسيوي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ستستضيف المملكة العربية السعودية كأس الأمم الآسيوية.. من المقرر أن تقام البطولة الأبرز في آسيا في المملكة العربية السعودية لأول مرة على الإطلاق".

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أن القرار يعد تاريخيا، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها جوهرة بطولات قارة آسيا في المملكة العربية السعودية، والتي يعتبر منتخبها الوطني من ضمن أفضل المنتخبات في تاريخ البطولة، بعدما توج باللقب القاري ثلاث مرات أعوام 1984 و1988 و1996.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال الكلمة التي ألقاها في اجتماع الجمعية العمومية: "نتقدم بالتهنئة إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم على اختياره لاستضافة كأس آسيا 2027."

وأضاف: "ستكون هذه المرة الأولى التي تقام فيها البطولة في المملكة العربية السعودية، ونحن نتطلع للعمل عن قرب مع الاتحاد السعودي لكرة القدم والحكومة السعودية من أجل تنظيم بطولة ستبقى في الذاكرة لجماهيرنا واللاعبين عام 2027."

ومن جانبه، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودية رئيس اللجنة الأولمبية والبارلمبية السعودية، والذي ترأس تقديم عرض الملف السعودي خلال اجتماع الجمعية العمومية: "نحن نتشرف لاختيارنا من أجل استضافة كأس آسيا 2027، وهذه لحظة تاريخية ومثيرة لكرة القدم في السعودية."

ومن المُقرر أن تستضيف السعودية بطولة كأس الأمم الآسيوية بعد 4 سنوات في 10 ملاعب مختلفة، بمدن الرياض وجدة والدمام، إذ من المنتظر أن تقوم في الفترة المقبلة بإنشاء عدة ستادات حديثة.

وكما هو مُعلن، فستستضيف قطر نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2023 منتصف العام الجاري، وذلك بعد قرار سحب التنظيم من دولة الصين، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

يُذكر أن المنتخب القطري هو حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الأمم الآسيوية التي أُقيمت في الإمارات عام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك