«البنا» يفتتح مؤتمر «أجرى بيزنس» للزراعة والإنتاج الحيواني بأرض المعارض الدولية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البنا» يفتتح مؤتمر «أجرى بيزنس» للزراعة والإنتاج الحيواني بأرض المعارض الدولية

كتب - السيد علاء:
نشر في: الأحد 1 أبريل 2018 - 2:13 م | آخر تحديث: الأحد 1 أبريل 2018 - 2:13 م

يفتتح الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، معرض ومؤتمر أجرى بيزنس للزراعة والإنتاج الحيواني خلال الفترة من 2- 4 أبريل بأرض المعارض الدولية - مدينة نصر.

وقال ماهر الخضيري المنسق العام للمعرض، إن أجرى بيزنس يتبنى إبراز المشروعات القومية في قطاع الزراعة وتأثيرها الإيجابي على الاقتصاد الوطني، خاصة مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، ومشروع الاستزراع السمكي، ومشروع زراعة 100 ألف فدان صوبة زراعية بتكنولوجيا حديثة.

ومن المقرر، أن يعقد مؤتمر على هامش المعرض يتناول هذة الرؤية من خلال مجموعة من الفعاليات تتناول خدمات التسويق الزراعي بالتعاون بين البنك الزراعي المصري، وشبكة بشاير للخبيرة الزراعية الأستاذة درة فيعاني، والأستاذ حسين عبدالباسط مدير عام المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الزراعي المصري، واستخدم الأنظمة المغناطيسية في مجال الزراعة للخبير الزراعي المصري الأستاذ الدكتور عادل الغندور، والزراعات المحمية ودورها في مواجهة تحديات نقص المياه مع تطبيق على المشروع القومي للصوبات للأستاذ الدكتور ياسر عبدالحكيم المستشار العلمي للمشروع، وأساسيات تصدير وجودة المحاصيل البستانية للدكتور كرم فراج رئيس قسم الأراضي بالمركز القومي لبحوث المياة.

كما يقدم المؤتمر الخريطة الاستثمارية للأراضي الزراعية وطرق تقنين وضع لليد، سليم محمد سليم مدير عام دراسات الأراضي بالهيئة العامة للتعمير، وتقدم أكثر من 120 شركة زراعية أحدث ما لديها من منتجات وخدمات في مجال الأسمدة والمخصبات الزراعية والميكنة والمعدات الزراعية، والمشاتل، والزراعات الحديثة في مجال الجوجوبا، وزراعة الأخشاب لسد العجز وتقليل الفجوة في مجال استيراد الأخشاب والكمبوست والمخصبات الحيوية كأحد الوسائل لإعادة الخصوبة للتربة المصرية، بعد أن أصابها الكثير من كثرة استخدام الأسمدة الكيماوية ومشاتل الخضر والفاكهة والنخيل، ومعدات وشبكات الري الحديث.

كما يعرض المؤتمر تقنية حديثة هي الأولى من نوعها في العالم لتحلية مياة البحر، وتحليل المياة الجوفية حيث تعاني الأراضي المصرية من ارتفاع نسبة الملوحة.

كما تعرض وزارة الزراعة ممثلة في الإدارة العامة للمكافحة استخدام الوسائل الحيوية لتخصيب الأراضي، خاصة لمحاصيل التصدير والخضر والفاكهة بديلًا عن المبيدات بكافة أنواعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك