مستشار وزير السياحة: انتخابات اتحاد الغرف فى موعدها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار وزير السياحة: انتخابات اتحاد الغرف فى موعدها

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الخميس 1 يونيو 2017 - 8:41 م | آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2017 - 8:41 م
- الوزارة ليست صاحبة مصلحة فى إجراء الانتخابات لكنها ملتزمة بتنفيذ أحكام القضاء
قال أحمد المهدى المستشار القانونى لوزير السياحة: إن انتخابات اتحاد الغرف السياحية ستعقد فى موعدها المقرر يوم 20 يونيو وفقا للجدول الزمنى الذى أعلنته الوزارة.

وأوضح المهدى فى تصريحات لـ«الشروق»، ردًا على الطعون التى تقدم بها بعض أعضاء المجلس السابقين، أن الوزارة ليست صاحبة مصلحة فى عقد الانتخابات، وأنها ملتزمة بتنفيذ أحكام القضاء.

وكان كل من هشام جبر، الرئيس السابق لمجلس إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، ومحمد القطان، العضو السابق لمجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية، وماجد فوزى نائب رئيس مجلس إدارة المنشآت الفندقية سابقًا، أقاموا دعوى قضائية، ضد وزير السياحة يحيى راشد، لوقف انتخابات الغرف السياحية، واستندت الدعوى إلى أن هناك عوارًا فى قرار الدعوة للانتخابات سيؤدى إلى بطلانها.

وقال جبر فى تصريحات سابقة لـ«الشروق»: إن وزير السياحة يتجاهل العوار الدستورى ويعلم أن الاتحاد سيحل بعد انتخابه لبطلان الإجراءات، لكى يتسنى له تعيين أعضاء الاتحاد بعد حله، وليستمر فى قيادة القطاع بمفرده ودون مشاركة أعضاء منتخبين فى الغرفة من أصحاب المصالح الأساسية.

من ناحيته قال المستشار القانونى لوزير السياحة إن المادة 65 من اللائحة استثنت أول انتخابات سيتم إجراؤها من المواعيد الواردة فى اللائحة، مضيفًا أنه طالما لا يوجد نص فإن الانتخابات تجرى على النظام القديم والذى كان يراعى التمثيل الفئوى ويضمن تمثيل لغرف الغوص فى المحافظات.

وفيما يتعلق باعتراض عدد من ممثلى الغرف على الرسوم التى تدفع عند الترشح، قال المهدى: إن الرسوم تسعى للتحقق من جدية المتقدم للانتخابات، مضيفًا أنها رسوم إضافية ولا يجب أن تصدر بقانون كما يقول المعترضون على فرضها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك