هل الشطة والفلفل الحار يشكلان خطرا على السيدات الحوامل؟ - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 10:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

هل الشطة والفلفل الحار يشكلان خطرا على السيدات الحوامل؟

منار محمد
نشر في: السبت 1 أغسطس 2020 - 11:33 ص | آخر تحديث: السبت 1 أغسطس 2020 - 11:33 ص

تشتهي بعض النساء تناول أطعمة حارة، خلال فترة الحمل ولكن هذا شيء مقلق لهن وللزوج خوفًا من أن تكون الشطة أو الفلفل الحار يشكلان خطرًا على الجنين أو صحة الأم، فهل لهذه الأطعمة تأثير سيئ على الصحة؟.

ووفقًا لموقع "إيما ديري" الخاص بالأمومة والذي يتعاون مع الكلية الملكية ببريطانيا، فإن الطعام الحار لا يؤذي الطفل الذي لم يولد بعد بأي شكل من الأشكال، والشيء الوحيد الذي يسببه هو عسر الهضم وحرقة المعدة عند الأم وذلك إذا كانت معدتها ضعيفة أو تعاني من مشاكل في الهضم قبل الحمل.

وبعد الولادة، يفضل الابتعاد عن الأطعمة الحارة التي تنتشر حولها بعض الشائعات مثل أنها تسرع المخاض للأمهات اللاتي تخطين موعد الولادة المحدد، لأنها تصل إلى الطفل عن طريق حليب الرضاعة ويمكن أن تتسبب له في مشاكل بالمعدة لأن جسمه مازال ضعيفًا ولا يستطيع تقبل مثل هذه الأطعمة.

ويفضل للأمهات طوال فترة الحمل الالتزام بخطة صحية متنوعة، تحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة لتغذية الجنين.

وتحتاج الحوامل إلى بعض الفيتامينات والمعادن خلال فترة الحمل لمساعدة الجنين على النمو، مثل:
_ حمض الفوليك

حمض الفوليك (فيتامين B9) هو فيتامين يساعد في عملية نمو دماغ الطفل والنخاع الشوكي، ويفضل حصول الأم على هذا الفيتامين في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

_ "فيتامين د"
هذا الفيتامين ضروري للحفاظ على الأسنان والعضلات والعظام للأم والجنين، ويوجد في الأسماك الدهنية والبيض واللحوم الحمراء، ويفضل حصول الأم عليه طوال فترة الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية.

_ الحديد
نقص الحديد يؤدي إلى التعب وفي الحالات الشديدة إلى فقر الدم والدوخة وضيق التنفس وخفقان القلب وبشرة شاحبة، ولهذا يفضل للحامل الحصول على كمية جيدة من الحديد يوميًا، ويوجد في اللحوم الخالية من الدهون والخضروات الورقية والفواكه المجففة والمكسرات.

_ الكالسيوم

الكالسيوم مهم أيضًا لنمو عظام وأسنان الطفل وأهميته تماثل أهمية "فيتامين ج" الذي يساعد في تعزيز صحة الخلايا، ويمكن الحصول عليهم من خلال تناول الألبان والخضروات الورقية الخضراء والبقول والفواكه المجففة والخبز والزبادي والبرتقال والفلفل والفراولة والبطاطس، ويوصى بتناول ثلاث أكواب يوميًا من الحليب نصف الدسم أو الخالي من الدسم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك