اليوم.. يد مصر يختتم مشواره في دور المجموعات بالأولمبياد - بوابة الشروق
الإثنين 27 سبتمبر 2021 7:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

اليوم.. يد مصر يختتم مشواره في دور المجموعات بالأولمبياد

الشروق
نشر في: الأحد 1 أغسطس 2021 - 12:03 ص | آخر تحديث: الأحد 1 أغسطس 2021 - 12:07 ص

يخوض المنتخب الوطني رجال لكرة اليد آخر مبارياته في دور المجموعات بمنافسات أولمبياد طوكيو 2020 الجارية حتى 8 أغسطس المقبل أمام نظيره البحريني عند الساعة الرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة في صالة يويوجي الوطنية.

وكان المنتخب قد واصل عروضه القوية في منافسات اللعبة بالأولمبياد، حيث تغلب أول أمس الجمعة على نظيره السويدي وصيف بطل العالم، 27-22، وهو الفوز الثالث للفراعنة في المسابقة، ليعززوا موقعهم في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين خلف الدنمارك بطلة العالم وأولمبياد ريو دي جانيرو.

وضمن المنتخب الوطني تأهله لربع نهائي الأولمبياد بجانب منتخبي السويد والدنمارك، فيما أنعش المنتخب البحريني آماله بتحقيق فوزه الأول في البطولة على حساب اليابان المضيفة 32-30، واضعةً حدًا لثلاث هزائم متتالية.

وسيحدد لقاء اليوم منافس مصر في الدور المقبل من الأولمبياد، فبرغم ضمان التأهل لربع النهائي إلا أن حسم المركز النهائي في المجموعة الثانية لن يتحدد قبل الجولة الأخيرة.

ومن الممكن أن يتصدر المنتخب الوطني مجموعته في اللحظات الأخيرة من عمر منافساتها، وذلك في حالة وحيدة، هي فوز السويد على الدنمارك بفارق 5 أهداف وبنتيجة أقل من 27-22، مع فوز مصر على البحرين بأي نتيجة، حيث سيتساوى حينها أبناء المدرب جارسيا باروندو مع الدنمارك والسويد في النقاط وفارق الأهداف، إلا أن الفراعنة سجلوا أهداف أكثر في تلك المباراتين.

وسيستفيد الفراعنة في هذه الحالة من إجمالي الهزيمة أمام الدنمارك بنتيجة 32-27 والفوز على السويد بنتيجة 27-22، حيث تحسم المواجهات المباشرة الفرق المتساوية في النقاط، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المعنية، ثم الأهداف المسجلة ثم فارق الأهداف في كل مباريات المجموعة ثم الأهداف المسجلة في كل مباريات المجموعة.

ورغم احتمالية تصدر مصر للمجموعة، إلا أنها قد تفقد الوصافة أيضًا حتى لو فازت على البحرين، وذلك إذا فازت السويد بنتيجة أكثر من 32-27 في مباراتها أمام الدنمارك، مما يجعل كل الاحتمالات مفتوحة حتى الثواني الأخيرة من عمر دور المجموعات.

ووفقًا للاحتمالات المتوقعة بناءً على نتائج الفرق في المباريات السابقة، فإن المنتخب الوطني سيتأهل ثانيًا خلف الدنمارك، ليلاقي حينها المنتخب الألماني في الدور ربع النهائي، إن تمكن الأخير من الحفاظ على مركزه الثالث في المجموعة الأخرى، من خلال الفوز على البرازيل في الجولة الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك