الخميس.. موسيقى الأعمال الدرامية في حفل أوركسترا صوت مصر بالأوبرا - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. موسيقى الأعمال الدرامية في حفل أوركسترا صوت مصر بالأوبرا


نشر في: الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 - 5:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 - 5:08 م

يستضيف أوركسترا صوت مصر بقيادة المايسترو أحمد عاطف الفنانة حنان ماضي، في الحفل الذي يقام في الثامنة مساء الخميس المقبل على مسرح النافورة بدار الأوبرا، وذلك إضافة إلى مشاركة العازفين سامر بركات، علي قانون، ووائل النجار "اكورديون"، وعلاء صابر "عود".

ويتضمن برنامج الحفل مختارات من الأعمال الموسيقية الدرامية الشهيرة منها بطل من ورق لحسن أبو السعود، وكراكون في الشارع وأيام في الحلال ونصف ربيع الآخر، وهالة والدراويش من الحان عمار الشريعي، وغرام في الكرنك لعلي إسماعيل، ودعاء الكروان لأندريا رايدر، والإرهاب والكباب لمودي الإمام.

كما يتم تقديم عدد من المؤلفات العالمية التي تم توظيفها في فيلمي إمبراطورية ميم، وسر طاقية الإخفاء، إلى جانب أهل الرضا، وصوت مصر من مؤلفات قائد الأوركسترا المايسترو أحمد عاطف.

وتغنى حنان ماضي خلال الحفل مجموعة من أعمالها التي قدمتها بعدد من المسلسلات الشهيرة منها علي نار هادئة، والمال والبنون، والوشاح الأبيض، والبحار مندي، وزي الهوي، وسرسب وآسيا.

وتأسس أوركسترا صوت مصر على يد عازف الكمان، والمؤلف الموسيقي أحمد عاطف كاول فرقة موسيقية تهتم بإلقاء الضوء على الموسيقى الدرامية بشكل مبسط يلائم ذوق الجمهور المصري، وتجمع في تكوينها بين آلات الأوركسترا الكلاسيكي، والآلات الشرقية، وآلات الباند الغربية.

ويذكر أن أحمد عاطف بدأ دراسته الموسيقية في سن الرابعة عشر بالمعهد العالي للموسيقى العربية وتخرج عام 1998، وحصل على درجة الدكتوراة في الفنون عام 2011، وشارك مع أوركسترا اخناتون لموسيقى الحجرة وأوركسترا القاهرة الاحتفالي بمهرجان القلعة منذ عام 1995.

كما شارك أوركسترا أوبرا القاهرة في عدة حفلات، فيما يعد أحد مؤسسى أوركسترا القاهرة لموسيقى الحجرة التابع لهيئة قصور الثقافة، ويعمل الآن مدرس لآلة الفيولينة بأكاديمية الفنون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك