الرئيس السيسي: لو بنفهم كلنا معنى الأمن القومي مش هتستكتروا اللي بنعمله ده - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: لو بنفهم كلنا معنى الأمن القومي مش هتستكتروا اللي بنعمله ده

هديل هلال
نشر في: الأحد 1 أكتوبر 2023 - 4:25 م | آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2023 - 4:25 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن إنفاق 85 مليار جنيه على ملف القضاء على المناطق غير الآمنة، وإتاحة وحدات سكنية مفروشة مجانًا للمواطنين، يؤكد حرص الدولة على مواطنيها ومراعاة ظروفهم.

وأضاف خلال كلمته بجلسة المشروعات القومية والبنية التحتية، ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، مساء الأحد: «كان الهدف من فرش الوحدات إننا نعبر لأهلنا اللي ظروفهم صعبة إننا مش هنسيبهم».

ونوه أن هدم الدولة المصرية قد يحتاج 2 مليار جنيه، معقبًا: «كنت بكلم مجلس القضاء الأعلى وبقول ممكن أهد مصر بـ2 مليار جنيه، استغربوا أوي».

وأكمل: «أدي باكيته و20 جنيها وشريط ترامادول لـ100 ألف إنسان اللي ظروفه صعبة.. ممكن يهد بلد فيها 105 ملايين بمليار جنيه، يعني 30 مليون دولار، في ناس بتصرفهم في حفلة»، بحسب وصفه.

واستطرد: «في ناس بتقول: البلد اللي مش لاقية تاكل تفرش لهم الشقة كمان؟ طبعا.. لو بنفهم كلنا يعني إيه أمن قومي مش هتستكتروا اللي بنعمله ده، عشان ميبقاش عندك ثغرة يتم استخدامها في نظم الحرب الحديثة في هدم الدول».

ونوه أن الدولة لن تتعرض لهجوم مباشر من الخارج؛ لأن تبعاته مكلفة جدا على مستوى النظام العالمي الموجود.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، جلسات اليوم الثاني من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، فضلا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة والخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

وشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد؛ شارك فيها كبار الوزراء كالدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ودكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ودكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتناولت هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك