«الخارجية الأمريكية»: «تيلرسون» يحب وظيفته ومستمر في عقد الاجتماعات والاتصالات - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية الأمريكية»: «تيلرسون» يحب وظيفته ومستمر في عقد الاجتماعات والاتصالات

«الخارجية الأمريكية»: «تيلرسون» يحب وظيفته ومستمر في عقد الاجتماعات والاتصالات
«الخارجية الأمريكية»: «تيلرسون» يحب وظيفته ومستمر في عقد الاجتماعات والاتصالات
واشنطن - أ ش أ
نشر في: الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 11:01 ص | آخر تحديث: الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 11:01 ص

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت، أن الوزير ريكس تيلرسون مستمر في عقد الاجتماعات وإجراء الاتصالات كما يفعل بشكل دائم.

ونقلت قناة «الحرة» الأمريكية اليوم الجمعة، عن «ناورت» قولها - تعليقا على التقارير التي تحدثت عن نية الرئيس دونالد ترامب استبدال مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو بوزير الخارجية تيلرسون-: "إن «تيلرسون» يحب وظيفته وإن لديه الكثير من العمل للقيام به.

وأضافت أن البيان الصادر عن البيت الأبيض يؤكد أن لا تغييرات في المناصب في هذه المرحلة، موضحة أن «تيلرسون» يخدم الرئيس بسرور.

ولفتت إلى أن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي، اتصل صباحا بوزارة الخارجية، وقال إن الشائعات غير صحيحة والتقارير التي انتشرت غير صحيحة.

ويشارك «تيلرسون» يومي الثلاثاء والأربعاء في اجتماع وزاري لحلف شمال الأطلسي في بروكسل حيث سيلتقي مسؤولين بلجيكيين وأوروبيين، كما يشارك في السابع من ديسمبر الجاري في فيينا في اجتماع وزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ويزور العاصمة الفرنسية باريس في الثامن من الشهر نفسه.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد ذكرت في وقت سابق، أن البيت الأبيض يدرس استبدال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية مايك بومبيو بتيلرسون خلال الأسابيع القادمة، مشيرة إلى أن «ترامب» غير راض عن أداء «تيلرسون»، وأنهما غير متفقين بشأن قضايا رئيسية في السياسة الخارجية، بما في ذلك كوريا الشمالية وإيران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك