الزراعة: نصدر ما يزيد عن احتياجاتنا من الألبان - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: نصدر ما يزيد عن احتياجاتنا من الألبان

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 9:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 9:46 م

قال طارق سليمان، رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن الوزارة تستهدف الاهتمام بمراكز تجميع الألبان والثروة الحيوانية والحفاظ عليها، مؤكدًا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من ألبان الشرب.

وأضاف سليمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن مصر تصدر ما يزيد عن احتياجاتها من الألبان، لافتًا إلى التنسيق بين الوزارة والبنك الزراعي المصري لرفع كفاءة مراكز التجميع أو إنشاء مراكز جديدة.

وأوضح أن الوزارة تنشئ لأول مرة عشرة مراكز جديدة لتجميع الألبان في الأماكن التي تتمركز بها النشأة، مشيرًا إلى التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لإنتاج معدات عالية الجودة من أجل تغطية احتياجات المراكز.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى عدد من مشروعات القطاع الزراعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك