هاني شاكر: نحاول احتضان الراب.. والضبطية القضائية ليست سيفا على رقاب الفنانين - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


هاني شاكر: نحاول احتضان الراب.. والضبطية القضائية ليست سيفا على رقاب الفنانين

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 10:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 10:29 م

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن بعض مطربي الراب تقدموا إلى النقابة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنهم يحصلون على تصاريح سنوية أو نصف سنوية ويمضون على إقرار ينص على الالتزام بالكلام المقدم.

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «النقابة تحاول احتضان هذا اللون الغنائي الجديد (الراب)»، لافتًا إلى أن العديد من الشباب يتفاعل معه.

وأشار إلى أن مشكلة «الراب» تتعلق ببعض الموضوعات والكلام غير اللائق، موضحًا أن مطرب الراب يمضي على إقرار ينص على الالتزام بالآداب والتقاليد العامة التي تنص عليها النقابة؛ للسيطرة على ما يحدث على الساحة الفنية.

وعن كيفية تنفيذ الضبطية القضائية، أوضح نقيب المهن الموسيقية أنه سيلتقي بالمستشار عمر مروان، وزير العدل، بمجرد الإقرار النهائي لتعديل أحكام القانون، مؤكدًا في الوقت نفسه أن الضبطية لها حدود ولن تكون سيفا على رقاب الفنانين والفنانات.

وذكر أن الضبطية القضائية تتيح مساحة أمام النقابة لممارسة دورها، قائلًا إن المهن الموسيقية لا سلطة لها في منع المطربين غير الحاصلين على تصاريح من السفر أو إحياء فرح في الشارع.

وتابع: «اللي عاوزه هيسمعه ويجبيه ولو شارك في فرح في الشارع هبلغ عنه لو اتشاف»، مختتمًا أن النقابة تعمل على توقيع بروتوكول متبادل مع نقابات الدول العربية لعدم استقبال أي عضو غير عامل أو لا يحمل تصريحا بالعمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك