منعا للتشققات.. أنسب أنواع الأقمشة الشتوية للبشرة الحساسة - بوابة الشروق
الجمعة 21 يناير 2022 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


منعا للتشققات.. أنسب أنواع الأقمشة الشتوية للبشرة الحساسة

سمر سمير
نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 11:22 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 11:22 ص

كثيرا ما تتأثر البشرة بخامة الملابس الشتوية؛ لذلك يعد أفضل الملابس للجلد الشتوي هي التي مصنوعة من أقمشة ناعمة لا تسبب تهيج الجلد وتسبب الجفاف والحكة.

لذلك نشر موقع "ديرماتولوجي"، مجموعة من النصائح حول أفضل الأقمشة الشتوية التي تتناسب مع البشرة الحساسة.

- تجنب الصوف

تعتبر الملابس المصنوعة من الصوف اختيارًا شائعًا خلال أشهر الشتاء بسبب سمكها ودفئها، ولكنها يمكن أن تتسبب الحكة جفاف وتهيجها، لذلك إذا كنت ترتدي الصوف، فقم بدمج طبقة سفلية من القطن الرقيق لحماية البشرة من التهيج.

- ارتدِ القفازات

تعتبر القفازات جزءًا أساسيًا من خزانة الملابس الشتوية للمساعدة في الحفاظ على صحة الجلد، لذلك يجب ارتداء القفازات عند الخروج، حيث يمكن أن تؤدي درجات الحرارة الباردة والماء البارد والتعرض للرياح إلى جفاف الجلد، ويمكن أن تحمي القفازات الأيدي من أن تصبح جافة وحمراء ومتشققة وخشنة.

- ارتداء طبقات تنفس

يجب الحرص على ارتداء ملابس قطنية تسمح بمرور الهواء لمنع الجلد من أن يصبح شديد الحرارة أو شديد البرودة، لذلك يجب إضافة أو إزالة الطبقات حسب الحاجة للحفاظ على درجة حرارة الجسم متساوية ومنع الجلد من أن يصبح متهيجًا.

وذلك عن طريق البدء بطبقة سفلية رقيقة من القطن تساعد على التخلص من أي رطوبة من العرق وتمنع الاحتكاك، ثم أضافة المزيد من الطبقات الرقيقة فوق الطبقة السفلية، ويكون من عدة طبقات رقيقة من الملابس أفضل من طبقتين سميكتين.

- الجوارب الصوفية

سوف يحافظ الصوف الصناعي الناعم على دفء القدمين دون تهيج الجلد، ويمكن أيضا وضع الجوارب على شكل طبقات إذا لزم الأمر، وذلك عن طريق البدء بجوارب قطنية رفيعة وضع فوقها زوجًا من الصوف.

وفي النهاية يجب اختيار الملابس الشتوية بقبعة ووشاح لمنع الجسم من فقدان الحرارة من الجلد المكشوف، والحرص على أن يكون هناك وشاح ملفوف حول الرقبة وقبعة تغطي الأذنين للحفاظ على مناطق الجلد هذه من أن تصبح حمراء ومتشققة، بالإضافة إلى أن الجسم سيبقى أكثر دفئًا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك