افتتاح المنصورة الجديدة.. الرئيس السيسي: بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

افتتاح المنصورة الجديدة.. الرئيس السيسي: بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 12:54 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 12:54 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تحتفل اليوم بافتتاح مدينة المنصورة الجديدة، التي تزين دلتا مصر الطيبة الأصيلة، مشيرًا على مراعاة متطلبات التحديث والتطوير اللازمة للمستقبل بالمدينة.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس، أن المدينة نفذت بتخطيط علمي وغير مسبوق، وأنشأت بمعدلات تنفيذ غير مسبوقة.

وأشار إلى أن «افتتاح المنصورة الجديدة، يأتي كجزء من خطة شاملة نفذتها الدولة على مدار السنوات الماضية، لبناء 30 مدينة».

وتابع: «الحقيقة التي يجب أن تشاركونني فيها، أن بناء المدن الجديدة لا يمثل رفاهية، بل ضرورة قصوى في ضوء الزيادة السكانية المضطردة، ولمعالجة الآثار السلبية؛ لعدم إتاحة تلك المجتمعات من قبل، والبناء على الأراضي الزراعية، والتوسع غير المخطط للكتلة العمرانية».

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة».

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك