وزير الإسكان عن شارع البنك بالمنصورة: تشويه بصري وتجاوز لكل القيم الإنسانية للعمران - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 1:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وزير الإسكان عن شارع البنك بالمنصورة: تشويه بصري وتجاوز لكل القيم الإنسانية للعمران

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:41 ص | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 10:41 ص

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن شارع البنك بالمنصورة، مثال على الاستغلال الجائر وغير الرشيد للأراضي.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس: «شارع البنك بالمنصورة لا يمكن يكون مسكنًا جيدًا، كلمة المسكن تأتي من السكون والهدوء، والشارع بمثابة تجاوز لكل القيم الإنسانية للعمران، وتشويه بصري سعيا وراء القيم المادية».

ولفت إلى أن «الشارع يضم مصانع وورش وعيادات، دون قواعد أو نظم يتم الرجوع إليها، سعيًا وراء المظهر الزائف الذي آل إليه»، مشيرًا إلى أن الأمر أدى إلى إهدار العديد من الأراضي الزراعية.

وأشار إلى أن الدولة تتدخل لوقف أنماط النمو غير الموجه، مضيفًا: «التدخل لمراجعة وتقييم الأوضاع واتخاذ قرار لتحسين المسار، ونضيف مساحات أكبر بالوعاء لاستيعاب الأنشطة، لأن الإنسان يسكن مكان ما يعمل».

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة».

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك