وزير النقل: نعتز بعضويتنا في البحرية الدولية.. هي العمود الفقري لتنظيم الصناعة عالميا - بوابة الشروق
الجمعة 1 مارس 2024 7:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: نعتز بعضويتنا في البحرية الدولية.. هي العمود الفقري لتنظيم الصناعة عالميا

ميساء فهمي
نشر في: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 5:15 م | آخر تحديث: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 5:15 م

واصل وزير النقل، كامل الوزير، سلسلة اجتماعاته المكثفة مع عدد من المسؤولين الدوليين والشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل البحري، على هامش مشاركته في انتخابات المنظمة البحرية الدولية (IMO)، حيث التقى الوزير مع الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية بلندن، كيتاك ليم، والذي تنتهي فترة رئاستة للمنظمة بنهاية هذا العام، وذلك بحضور سفير مصر في لندن السفير شريف كامل، ورئيس قطاع النقل البحري، اللواء رضا إسماعيل.
وقدم وزير النقل الشكر للأمين العام للمنظمة على التعاون الكبير بين وزارة النقل والمنظمة البحرية الدولية خلال فتره توليه مسئولية الأمين العام، منوها الى إنشاء المكتب الإقليمي للمنظمة للدول العربية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مقر الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية بميناء الإسكندرية.
وقال الوزير، بحسب البيان اليوم الجمعة، إن المنظمة البحرية الدولية هي العمود الفقري لتنظيم صناعة النقل البحري عالميا، مشيدا بدورها في تحقق التوازن ما بين احتياجات التنمية الاقتصادية وتيسير التجارة الدولية وبين السلامة والأمن وحماية البيئة.
وأعرب وزير النقل عن الاعتزاز بعضوية مصر في هذه المنظمة، حيث أن مصر عضو في المنظمة البحرية الدولية من أكثر من ستين عاما، وهي عضو بالمجلس التنفيذي بالمنظمة من أكثر من أربعين عاما، وتضع نصب أعينها الأهداف الرئيسية للمنظمة سواء المتعلقة بالأمن، والسلامة البحرية، وحماية البيئة أو تسهيل التجارة وبناء القدرات البشرية.
وأكد الوزير على الاهتمام الكبير الذي توليه مصر لتعظيم الاستفادة من قطاع النقل البحري لزيادة الدخل القومي، حيث تشهد كافة الموانئ المصرية حاليا عمليات تطوير شاملة سواء في البنية التحتية وإنشاء المحطات والأرصفة، وكذلك إنشاء موانئ جديدة وتطوير الأسطول التجاري، بهدف تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجستيات.
كما أشاد الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية بلندن بالتطور الكبير الذي تشهده مصر في مختلف المجالات ومنها منظومة النقل البحري في مصر، مؤكدا على ثقته الكبيرة بتطور الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك