فيديو.. الأرصاد: زيادة شدة الأمطار اعتبارا من الأحد المقبل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد: زيادة شدة الأمطار اعتبارا من الأحد المقبل

هديل هلال
نشر في: الخميس 2 فبراير 2023 - 1:02 م | آخر تحديث: الخميس 2 فبراير 2023 - 1:02 م

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص الأمطار الخفيفة والمتوسطة تنحصر على محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على مدار الـ72 ساعة المقبلة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح الخميس، أن فرص الأمطار الخفيفة والمتوسطة تقتصر حتى يوم السبت على محافظات: الإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية، ودمياط وبورسعيد.

وذكرت أن شدة الأمطار تزداد مرة أخرى بحلول يومي الأحد والاثنين؛ لتصبح متوسطة على السواحل الشمالية، وتمتد للمناطق الداخلية من محافظات الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن البلاد تشهد اليوم تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية، قائلة إن سرعات الرياح تهدأ على أغلب الأنحاء، ما عدا السواحل الشمالية للبلاد.

وأشارت إلى عمل الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا، على استمرار انخفاض الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال فترات النهار والليل، موضحة أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، يحجب جزءًا من أشعة الشمس.

وأكدت أن الأجواء معتدلة نهارًا على محافظات شمال البلاد، لكن الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ، خلال ساعات الليل المتأخرة والأولى من الصباح الباكر، ذاكرة أن الصغرى على القاهرة تتراوح ما بين 9 و10 درجات.

وأوضحت أن البحرين الأحمر والمتوسط مؤهلان لكل أعمال الملاحة البحرية والصيد، مع اعتدال سرعات الرياح، محذرة من تكون الشبورة المائية غدًا، على أغلب الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

واستطردت أن محافظات شمال وجنوب الصعيد تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، منوهة أن الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ ليلًا لتسجل الصغرى على شمال الصعيد 5 و6 درجات، وتصل إلى 8 درجات في الأقصر وأسوان.

وناشدت المواطنين عدم الانخداع بالدفء نهارًا، لأن الأجواء تكون قارسة البرودة ليلًا في بعض الأحيان، قائلة إن نشاط الرياح الذي تتعرض له البلاد أيام الأحد والاثنين، يؤدي إلى مزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك