اليوم.. «قومي المرأة» بسوهاج يطلق حملتي «طرق الأبواب» و«لأني رجل» - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. «قومي المرأة» بسوهاج يطلق حملتي «طرق الأبواب» و«لأني رجل»

محمد عبدالمجيد:
نشر في: السبت 2 مارس 2019 - 2:50 م | آخر تحديث: السبت 2 مارس 2019 - 2:50 م

أطلق، اليوم، المجلس القومي للمرأة بمحافظة سوهاج حملتي "طرق الأبواب" و"لأني رجل" تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي أمين عام المجلس القومي للمرأة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الإقليم.

وقالت الدكتورة سحر وهبي مقررة المجلس القومى للمرأة بسوهاج إن حملة "طرق الأبواب" تهدف إلى الاستماع لآراء السيدات والفتيات الريفيات في موضوعات قومية تخص المرأة الريفية ومشاكلها الإقتصادية والأسرية والاجتماعية المتمثلة في شكل استبيان وتستمر أسبوعين بالقرى والمدن على مستوى المحافظة.

وأوضحت وهبي أن الحملة تتضمن رسائل للمرأة وهي "المرأة المصرية.. أصل الحكاية"، و"ساندي بلدك.. بلدك هي قوتك"، و"المجلس القومي للمرأة.. حصن المرأة المصرية"، و"الأم مدرسة .. ومربية الأجيال"، بالإضافة إلى "المرأة المصرية رمز الأمان والحماية لأسرتها ووطنها"، و"انهضوا ببناتكم.. تحيا أوطانكم"، و"المرأة قدمت الإبن والأب والأخ شهداء من أجل أن نحيا في استقرار".

وأشارت وهبي إلى أن الحملات تتضمن أيضا عرض ما تقوم به الدولة لتخفيف عبء الغلاء على المواطنين من خلال مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومنها "حياة كريمة"، و"100 مليون صحة"، و"2 كفاية"، و"نور الحياة"، و"تكافل وكرامة"، و"الإفراج عن الغارمات"، و"القضاء على العشوائيات"، و"الشمول المالي"، إلى جانب الحملات القومية للتطعيم ضد الأمراض بالمدارس.

وأوضحت مقررة المجلس القومي للمرأة بسوهاج أن حملة "لأني رجل" تهدف إلى إرساء رسائل أساسية للرجال والشباب، وهي دعم الرجل للمرأة في العمل، والتعليم، والمشاركة في تربية الأبناء، وممارسة الرياضة، والمشاركة في الأعمال المنزلية، والتعامل داخل العمل أو الدراسة بكل الاحترام، والمشاركة في تربية الأبناء، ومناهضة العنف ضد المرأة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك