وزير المالية يهنئ ألمانيا بعيدها القومي ومرور 70 عاما على العلاقات مع مصر - بوابة الشروق
الأحد 27 نوفمبر 2022 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

وزير المالية يهنئ ألمانيا بعيدها القومي ومرور 70 عاما على العلاقات مع مصر

أ ش أ
نشر في: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 10:51 م | آخر تحديث: الأحد 2 أكتوبر 2022 - 10:51 م

قدم محمد معيط، وزير المالية، التهنئة لدولة ألمانيا بمناسبة احتفالها بعيدها القومي، ومرور 70 عاما على العلاقات المصرية الألمانية، لافتا إلى أن العلاقات المصرية الألمانية ازدادت عمقا منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية الحكم.

وأعرب وزير المالية في كلمته خلال احتفال الجامعة الألمانية بالقاهرة بتخريج دفعة جديدة من الطلاب، عن سعادته بالتواجد في الجامعة الألمانية، موضحا أن طلاب الجامعة الألمانية لديهم قدرات خاصة يستطيعون معها تحقيق المقاصد الوطنية للدولة المصرية.

وقال إن طلاب الجامعة الألمانية يمثلون قيمة مضافة للدولة المصرية، حيث ركزت الدولة على تهيئة الأجواء في مختلف مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، وعقد الشركات مع كبرى الجامعات العالمية.

وأضاف أن التحول الرقمي في منظومة الضرائب والجمارك، ما كان لها أن تنجح إلا بفضل الشباب الواعد الذي تلقى تعليما على أعلى مستوى.

وأشار معيط، إلى أن الجامعة الألمانية بالقاهرة لها دور بارز في العديد من المشروعات القومية، بما في ذلك مشروع الهوية البصرية الذي يطبق في العديد من المدن المصرية، فضلا عن الدور الكبير الذي تمثله الجامعة الألمانية في خارج مصر والسمعة الأكاديمية الرفيعة التي تحتلها وسط كبرى الجامعات العالمية.

وتابع أنه يجب على الطلاب أن يسعوا إلى تحقيق أحلامهم من خلال العمل الجاد، حتى يأخذون مصر إلى الأمام، مقدما الشكر لدولة ألمانيا حكومة وشعبا للدور الداعم في مختلف المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك