منسق مبادرة «استرداد الأموال المهربة»: هذه اللجنة «ستفشل» مثل سابقتها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

منسق مبادرة «استرداد الأموال المهربة»: هذه اللجنة «ستفشل» مثل سابقتها

أرشيفية
أرشيفية
كريم البكري
نشر في: الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 2:15 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 ديسمبر 2014 - 2:15 ص

قال إبراهيم أبو الروس، منسق مبادرة استرداد الأموال المهربة، إن حصول الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ورموز نظامه على البراءة من التهم المنسوبة إليهم؛ سيعرقل عودة الأموال المهربة خارج مصر.

وأضاف خلال برنامج «الحدث المصري» المُذاع عبر شاشة «العربية الحدث» مساء الاثنين، أن يكون مصير اللجنة التي شكلها رئيس الوزراء إبراهيم محلب؛ لاسترداد الأموال المهربة، الفشل مثل ما سبقها من لجان، حسب تعبيره.

وأوضح أن الحكومة الإسبانية جمدت 130 مليون دولار من أموال رجل الأعمال حسين سالم، لافتًا إلى أن التصالح مع الحكومة المصرية سيقوي موقف حسين سالم أمام المحاكم الإسبانية.

كان قد  أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارًا بتشكيل اللجنة التنسيقية لاسترداد الأموال والأصول المصرية المهربة بالخارج، برئاسة وزير العدل، وعضوية مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، ورئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وممثل عن قطاع التعاون الدولى والثقافى بوزارة والعدل، يختاره الوزير، وممثل عن النيابة العامة، يختاره النائب العام، ومدير إدارة مباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، وممثل عن هيئة الأمن القومى يختاره رئيس الهيئة، وممثل عن وزارة الخارجية يختاره وزير الخارجية، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية، وممثل عن البنك المركزى يختاره محافظ البنك المركزى. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك