كأس العالم.. رئيس الاتحاد الآسيوي: القارة تعيش لحظات تاريخية بعد تأهل 3 منتخبات لدور الـ16 - بوابة الشروق
الجمعة 27 يناير 2023 3:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. ما هو السيناريو الأفضل لنادي الزمالك؟

كأس العالم.. رئيس الاتحاد الآسيوي: القارة تعيش لحظات تاريخية بعد تأهل 3 منتخبات لدور الـ16

د ب أ
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 9:15 م | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 9:43 م

قال سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن القارة الآسيوية تعيش لحظات تاريخية بعد تأهل ثلاثة منتخبات من القارة لأول مرة إلى دور الستة عشر بمونديال كأس العالم 2022 بقطر.

وأوضح في تصريح لموقع الاتحاد القاري على الانترنت، بعد فوز كوريا الجنوبية على البرتغال 2 /1، اليوم الجمعة : "إنها  لحظة تاريخية بالنسبة لكرة القدم الآسيوية، حيث أن القارة سوف تتمثل بثلاثة منتخبات في دور الـ16، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وكان ذلك بفضل جهود جميع اتحاداتنا الوطنية التي تعمل من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة في قارة آسيا".

وقال الشيخ سلمان: "أظهر منتخب كوريا الجنوبية روحاً عالية من البداية وحتى النهاية، واستحق تماماً مقعده في دور الـ16، وباسم أسرة كرة القدم الآسيوية أتقدم بالتهنئة العميقة للفريق على مساهمته في صناعة التاريخ لقارة آسيا".

وأضاف: "أود أيضاً الإشادة بالاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم الذي قام ببناء الأساسات على مر السنين، وهذا التأهل هو مكافأة لجهود الجميع في الماضي والحاضر، والذين عملوا دون كلل أو ملل خلف الأضواء من أجل ضمان نجاح كرة القدم في البلاد".

وتابع: "نحن نقف متوحدين كأسرة واحدة، ليس فقط في الاحتفال والنجاح، بل كذلك في الإعراب عن أملنا بمواصلة منتخباتنا الارتقاء بمستوى وتيرة الأداء قبل خوض المباريات الحاسمة التالية".

وبهذا التأهل حققت قارة آسيا إنجازاً تاريخياً جديداً من خلال نجاح ثلاثة منتخبات آسيوية، وهي منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا واليابان، في التأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى، علماً بأن الرقم السابق كان تأهل منتخبين في نسختي عامي 2002 و2010.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك