بشعار «العلم في متناول الجميع».. مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم 2016 - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 10:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بشعار «العلم في متناول الجميع».. مكتبة الإسكندرية تنظم احتفالية العلوم 2016

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
هدى الساعاتى
نشر في: الأحد 3 أبريل 2016 - 7:08 م | آخر تحديث: الأحد 3 أبريل 2016 - 7:08 م
ينظم مركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية احتفالية العلوم، «للسنة العاشرة»، والتى تتبنى هذا العام فكرة «الصحة» تحت شعار، «العلم فى متناول الجميع»، وذلك لتعريف الزوار بعدد من الأمراض وكيفية الوقاية منها، وكذلك بعض أساسيات الإسعافات الأولية، من خلال طريقة مسلية خارج الفصول الدراسية.

الدعوة مفتوحة للأفراد والمجموعات، في يومَي 6 و7 إبريل 2016، من الساعة 9.30 صباحًا حتى 2.30 عصًرا؛ بساحة الحضارات بمكتبة الإسكندرية.

ويشمل يوم الحدث العديد من الأنشطة غير التقليدية مثل عدة ورش عمل ومحاضرات تكميلية ومعارض تفاعلية بالإضافة إلى عرض عجائب العلوم الشيق.

كما سيوفر مركز القبة السماوية العلمي عدد من الحافلات مدة الاحتفالية؛ وذلك لتوفير خدمة النقل لطلاب المدارس العامة من مختلف المناطق النائية في الإسكندرية.

فيما ستقام منطقة للألعاب الرياضية؛ حيث سيمزج المرح بالعلوم من خلال ورشة عن أهمية ممارسة الرياضة، وتأثيرها الإيجابي على صحة الإنسان، تقام محاضرة عن التعامل مع الكوارث العامة، يلقيها الدكتور ياسر زكي، رئيس قسم الجراحة بكلية الطب، وهي مقدمة بالاشتراك مع القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، وذلك يوم الأربعاء 6 إبريل، الساعة 2 ظهرًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك