«محلية النواب» تناقش محافظ الدقهلية بشأن الانتشار العشوائي لمطبات الطرق - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 3:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلية النواب» تناقش محافظ الدقهلية بشأن الانتشار العشوائي لمطبات الطرق

أحمد عويس:
نشر في: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 3:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أبريل 2019 - 3:59 م

• مكرم: المشكلة تهم جميع المحافظات.. والجهات المختصة لا تتحرك
• السجيني: نعمل على ترتيب لقاء مع وزير النقل لدراسة هذا الملف


عقدت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب اجتماعا، اليوم؛ لمناقشة 18 طلب إحاطة تتعلق بمشاكل وقضايا مختلفة في محافظة الدقهلية ومراكزها وقراها، بحضور المحافظ كمال جاد شاروبيم، والقيادات التنفيذية.

واستهل النواب النقاشات بطرح طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن مشكلات المطبات العشوائية التي أنشأها المواطنين من تلقاء نفسهم، محذرين من التأثيرات السلبية وتكرار الحوادث بسبب تلك المطبات.

وقال النائب مكرم رضوان، إن المطبات العشوائية تهم جميع المحافظات، ولا يوجد تحرك من الأجهزة المختصة لمعالجتها أو إزالتها، لافتا إلى أن بعض الأجهزة تتيح الفرصة لسيارات النقل أن يكون لديها حمولات زائدة أكثر من المطلوب بشأن الطرق، مما يتسبب في تدمير الطرق مع وجود المطبات العشوائية.

وأيده في القول رئيس اللجنة أحمد السجينيي، مؤكدا أنه كان دائم الهجوم والانتقاد لهيئة الطرق والكباري طوال الفترة الماضية، والذي تم تغييره بعد تولي الوزير كامل الوزير حقيبة النقل، متابعا: "نعمل على ترتيب لقاء مع الوزير خلال الفترة المقبلة لدراسة هذا الملف بالتنسيق مع التنمية المحلية والداخلية للوصول لرؤى متوافقة من شأنها أن نتغلب من خلالها علي أزمة المطبات العشوائية".

وأكد المحافظ كمال جاد، أهمية ملف المطبات العشوائية، وأنه في حاجة للدراسة والتغلب على إشكالياته، منوها بأنه تم التنسيق مع الجهات المختصة لوضع برنامج زمني للتغلب على هذه المطبات العشوائية، والعمل على وضع مطبات وفق الضوابط الفنية، موضحا أنه يتم حصر ودراسة الوضع والعمل على وضع حلول تجاهها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأشار ممثل هيئة الطرق والكباري، محمد سراج، إلى أن المواطنين يقومون بعمل المطبات بسبب الحوادث، وأنه الهيئة تعمل حاليا على وضع رؤية متكاملة تجاه هذه الأزمة.

ولفتت النائبة آمال طرابية، إلى أنه يجب أن تكون معالجة هذه الأزمة ليست في المطلق، وأن يتم وضع الاعتبار للمستشفيات والمدارس المطلة على الطرق. وعقب رئيس اللجنة بأن الحديث عن المطبات العشوائية غير المطابقة للمواصفات الفنية، ولكن توجد أماكن في حاجة لمطبات بضوابط وإرشادات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك