وزير التعليم عن تصحيح أبحاث الطلاب: الموضوع لا يستحق كل هذه الضجة - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم عن تصحيح أبحاث الطلاب: الموضوع لا يستحق كل هذه الضجة

طارق شوقي
طارق شوقي
نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 3 مايو 2020 - 1:24 م | آخر تحديث: الأحد 3 مايو 2020 - 1:24 م

معلم الفصل لن يصحح البحث.. وتسليم الأبحاث من 9 لـ 16 مايو

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تقوم بجهد هائل لفرز وتصحيح ورصد نتائج 15 مليون مشروع للطلاب، موضحا أن الموضوع بسيط ولا يستحق كل هذه الضجة.

وتابع شوقي، عبر إحدي جروبات "الواتس آب": "اتركوا الأولاد يقدموا عملهم بأى شكل"، مشيرا إلى أنه تسليم المشروع ورقى بخط اليد أم كمبيوتر، كما يريد الطالب والأفضل الإعداد الإلكترونى والتسليم الإلكترونى.

وأكد أن معلم الفصل لن يقوم بتصحيح البحث، لافتا إلى أنه بالنسبة لطلاب التعليم الفنى، سيتم موافاة الطلاب بها من قبل نائب الوزير لشئون التعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد

وفي نفس السياق، أعلن شوقي مساء أمس السبت، عن طرق التسليم الإلكتروني والورقي للمشروعات البحثية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

وقال شوقي، في بيان صحفي، إن الوزارة تفضل إعداد وتسليم المشروعات إلكترونيًا ولكنها تسمح بإعدادها وتسليمها ورقيًا في حال تعذر الإعداد الإلكتروني.

وأشار إلى أن تسليم المشروع ورقيًا ينطبق على فئات طلاب المنازل، وطلاب الخدمات، وطلاب الدمج والتربية الخاصة، والطلاب المصريين في الخارج، وكل من يرغب في تسليم المشروع ورقيًا.

وعن خطوات التسليم الورقي، قال إنه بعد تجهيز المشروع ورقيًا، ضعه في ظرف مغلق، وكتابة الأرقام التعريفية والصف الدراسي للطلاب المشاركين في المشروع على الظرف، ويتم تسليم الظرف إلى المدرسة بين الفترة من ٩ مايو إلى ١٦ مايو

وبالنسبة لخطوات التسليم الإلكتروني، أوضح أن الطالب يقوم بحفظ ملف المشروع في صورة PDF، وتسمية الملف، الدخول على حساب الطالب على منصة إدمودو، رفع ملف الPDF، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، إذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الأكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة (التفاصيل)،الضغط على زر "التسليم النهائي".
وأوضح أن "منصة تسليم المشروعات" على موقع إدمودو ستكون متاحة في الفترة من ٩ مايو إلى ١٦ مايو.

من جانب آخر، أدي طلاب الصف الثانى الثانوى أمس الامتحان الالكتروني في مادة اللغة الأجنبية الأولي، ولم تسجل غرفة العمليات المركزية بالوزارة أي شكاوي من قبل الطلاب أو في الدخول علي منصة الامتحان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك