المتحف المصري ينظم برامج للأطفال لتعليم اللغات والترميم باستخدام مقتنيات المتحف - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 11:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحف المصري ينظم برامج للأطفال لتعليم اللغات والترميم باستخدام مقتنيات المتحف

المتحف المصري
المتحف المصري
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 3 يونيو 2016 - 7:08 م | آخر تحديث: الجمعة 3 يونيو 2016 - 7:09 م
ينظم متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير، مجموعة من البرامج التعليمية والترفيهية للأطفال، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الآثار، لكى تقوم المتاحف بدورها في نشر الوعى الأثري فى المجتمع، تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار.

وصرحت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، بأنه تم تنظيم برنامج لإلقاء الضوء على دور المرمم المصري بالتعاون مع قسم الترميم بالمتحف المصري لطلاب الصف الخامس الابتدائي بأحد المدارس، كما تم تنظيم برنامج خاص بمتحف الطفل فى الإجازة الصيفية للمرحلة العمرية من 4 الى 6 سنوات لتعليم اللغات الانجليزية والفرنسية والألمانية من خلال مقتنيات المتحف.

وألقى برنامج المرمم المصري الضوء على آليات ترميم القطع الأثرية بالمتحف المصري داخل معمل الترميم بالمتحف المصري حيث قام أخصائيو الترميم بالمتحف بشرح آليات الترميم للطلاب المشاركين في ورشة عملية داخل معمل الترميم، وقامت الدكتورة رانيا أحمد على والدكتور محمد عبد العزيز بشرح آليات ترميم المومياوات والقطع الأثرية التى تم ترميمها بالمتحف المصري، حيث تعرف الطلاب على تقنيات الترميم المختلفة والوسائل المتبعة وعلى دور المرمم المصري في صيانة القطع الأثرية.

وقام مؤمن عثمان، مدير قسم الترميم بالمتحف، بالشرح للطلاب المشاركين، وقامت شيرين أمين، مدير متحف الطفل بالشرح الأثري لمقتنيات المتحف.

فيما يهدف برنامج تعليم اللغات إلى إكساب الطفل المشارك المهارات اللغوية، تحدثا وكتابة، فى اللغات السابقة، ورفع الوعى الأثري لأهمية تراثه الثقافي والحضاري عن طريق برنامج تعليمي في متحف الطفل يربط اللغة بمقتنيات المتحف المصري، ويسبق البرنامج جولة متخصصة بمتحف الطفل بالمتحف المصري تلقى الضوء على جوانب مختلفة من الحضارة المصرية القديمة مع التركيز على المصطلحات الأثرية المتخصصة باللغة القائم عليها التدريب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك