5 طرق لتناول الليمون.. منها وضعه في المخبوزات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 طرق لتناول الليمون.. منها وضعه في المخبوزات

منار محمد:
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 9:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 9:53 م

يحاول البعض جعل الليمون جزءًا من النظام اليومي، بسبب فوائده المتعددة، وقدرته على حماية الجسم من الأمراض ومنحه الحماية لمواجهة نزلات البرد.

ووفقًا لمجلس الغذاء والتغذية الأمريكي، فإن الليمون مهم لترطيب الجسم ومصدر لفيتامين "ج" الذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا من التلف والحد من نزلات البرد والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية وانخفاض ضغط الدم.

كما يساعد الليمون في تقليل تجاعيد الجلد ومنع جفاف البشرة وتقليل الإمساك، خاصةً إذا تم تناوله قبل وجبة الإفطار مع الماء الساخن- وفقًا لموقع "هيلث لاين".

وإذا لم تكن تحب الليمون بالماء، فهناك عدة طرق ذكرتها مجلة "سميثسونيان" لتناول وشرب الليمون، وهي:

1- تناوله دون قشر
البعض يحب مذاق الليمون، وفي هذه الحالة سيكون من الجيد تناول الليمون بشكل مباشر عبر تقشير الغلاف الخارجي الذي يحتوي على زيوت، ثم تقطيع الليمونة مثل البرتقال وتناولها.

2- عصير ليمون بارد وساخن
هذه الطريقة سهلة ولا تحتاج إلا لعصر الليمون جيدًا ووضع السكر- حسب الكمية المرغوب فيها- ثم إضافة الماء سواء الساخن أو البارد وشرب العصير بعد إذابة السكر جيدًا.

3- محلول الليمون للسلطة
يمكن الاستفادة من الليمون بطريقة أخرى وهي تخزينه في الثلاجة لوضعه على السلطات، ولاستخدام هذه الطريقة يتم وضع الليمون مع الملح في زجاجة وتركه لعدة أسابيع في الثلاجة ثم إضافته للسلطة أو الصلصة أو خلال طهي الخضروات.

4- الليمون مع الشوربة
يمكن وضع الليمون بشكل غير مباشر في الطعام، من خلال عمل الشوربة المفضلة ووضع القليل من عصير الليمون عليها وتناولها ساخنة.

5- مخبوزات بالليمون
في حالة عدم الرغبة في تناول الليمون بالطرق السابقة، يمكن وضعه في عجين المخبوزات أي كان نوعها أو في الكيكة للاستفادة منه وبذلك سيتم الاستفادة منه دون الشعور بوجوده أو رائحته المميزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك