رئيس جامعة سوهاج: الفطر الأسود أخذ أكبر من حجمه.. المرض معروف والعلاج موجود - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة سوهاج: الفطر الأسود أخذ أكبر من حجمه.. المرض معروف والعلاج موجود

الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج
أحمد علاء
نشر في: الخميس 3 يونيو 2021 - 8:50 م | آخر تحديث: الخميس 3 يونيو 2021 - 8:50 م

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إن كثيرًا من المواطنين أصيبوا بحالة من الهلع من مرض الفطر الأسود خلال الفترة الأخيرة، معتبرًا أن «الموضوع أخذ حجمًا أكبر من حجمه».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مصر تستطيع» على شاشة «dmc»، مساء الخميس، أن مرض الفطر الأسود معروف وموجود منذ فترة طويلة ولا علاقة له بفيروس كورونا، موضحًا أن يشبه أي مرض فطري يصيب الجلد في الأماكن المعرضة للفطريات.

وأشار إلى أن زيادة الحديث عن المرض في الفترة الأخيرة لارتباطه بنقص المناعة لا سيما لمرضى كورونا، مؤكدًا أن مستشفى سوهاج الجامعي كان يتعامل مع حالات بالفطر الأسوط قبل ظهور أزمة كورونا بفترة طويلة.

وأوضح أنه تم التعامل مع حالات مصابة بالفطر الأسود تعاني من نقص مناعة شديد أو تتناول الكورتيزون بغير استشارة طبية، مشددًا على أن أطباء المستشفى يتابعون الحالات على مدار الوقت وفقًا للبروتوكول العلاجي الذي أكد توفره في مصر.

وصرح عزيز: «المستشفى كان يستقبل 15 حالة بمعدل سنوي، وأكثر سنة سُجلت فيها حالات فطر أسود بلغت 30 حالة، وهذا المرض غير معدٍ ولا يحتاج إلى عزل داخل المستشفيات، والحالات التي نعالجها غير معزولة إلا إذا كانت الحالة مصابة بكورونا».

وأفاد بأن المستشفى يتعامل حاليًّا مع ثلاث حالات مصابة بالفطر الأسود أحدها داخل العناية المركزة واثنتان تُعالجان في العيادة الخارجية، وأن الخدمة العلاجية تقدم لهم على مدار الوقت وفقًا للبروتوكول العلاجي المعروف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك