وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: منهجنا لن يكون قطع الأشجار - بوابة الشروق
الإثنين 15 يوليه 2024 8:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: منهجنا لن يكون قطع الأشجار

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 4:40 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يوليه 2024 - 4:40 م

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنها ستعمل على استكمال الأجندة البيئية التي حظيت بدعم غير مسبوق في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحة أن الأجندة قائمة على 4 ملفات رئيسية.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الملف الأول مرتبط بتغير المناخ، قائلة إن «هذا الملف بحاجة إلى مجهود على مستوى السياسات، والمشروعات الفعلية المطبقة على الأرض، وأهمها الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر».

وشددت على الدور القوي لمصر في المفاوضات الدولية، ودورها المهم في دفع أجندة العمل المناخي والدفاع عن مصالح الدول النامية والدول الإفريقية.

وذكرت أن الملف الثاني متعلق بجذب الاستثمارات الخضراء، مشيرة إلى أن «ملف البيئة تحول من تحديات إلى فرص استثمارية في ملف المخلفات الصلبة البلدية، وتطوير المحميات الطبيعية، والمشكلات الخاصة بموضوعات التلوث وإعادة استخدام المياه.

وأوضحت أن الملف الثالث هو التشجير، معقبة: «لن يكون المنهج إننا نقطع الشجر، بل المنهج زيادة المسطحات الخضراء بما يتوافق مع الميزان المائي وطبيعة كل محافظة، بحسب تعبيرها.

ولفتت إلى أن «الملف الرابع متعلق بالبلاستيك ورفع الوعي بأضرار الأكياس البلاستيكية، في ظل مشاركة كاملة من المجتمع المدني والمراكز البحثية والقطاع الخاص في الحفاظ على البيئة وتحويلها إلى فرص حقيقية للاستثمار».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك