مميش: تقديم الدعم الكامل للمستثمرين لتنفيذ مشروعاتهم في «اقتصادية قناة السويس» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مميش: تقديم الدعم الكامل للمستثمرين لتنفيذ مشروعاتهم في «اقتصادية قناة السويس»

كتبت- أميرة محمدين:
نشر في: الخميس 3 أغسطس 2017 - 11:27 م | آخر تحديث: الخميس 3 أغسطس 2017 - 11:27 م
- عبد الناصر الرفاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية للمنطقة
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، على توفير الدعم الكامل لجميع المستثمرين في المنطقة، ودعم مجلس الوزراء لأي مستثمر محلي جاد في تنمية وتطوير وإقامة مشروعات تنموية داخل المنطقة، وإيجاد فرص عمل للشباب والعمالة.


وقال مميش خلال اجتماعه "الخميس" بمقر شركة "التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية"، إن المنطقة تقدم تسهيلات للمطورين الصناعيين والمستثمرين لضخ استثمارات جديدة وتشجيع المستثمرين لزيادة استثماراتهم، والإسراع في تنفيذ المشروعات تنتهى في يونيو 2018، وخلال الإجتماع تم التصويت على اختيار المهندس عبد الناصر الرفاعي رئيساً لمجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية وعضواً منتدباً، واختيار اللواء محفوظ طه نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية ود. خالد عبد المنعم الممثل القانوني للهيئة أعضاء جدد بمجلس الإدارة.

وأضاف مميش، أن الاتفاقيات والتسويات والعقود المبرمة بين المنطقة الاقتصادية والمستثمرين ترتكز على إرضاء الطرفين بما لا يخل بحقوق الدولة، ودعم المزيد من المشروعات وزيادة الإنتاج وتحقيق إضافة للمنطقة والاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن الهيئة العامة للمنطقة تسير في مسارين متوازيين، الأول يهدف إلى تسوية المشاكل القديمة العالقة مع المستثمرين، والثاني يتمثل في جذب استثمارات جديدة بما يتوافق مع خطة تنمية وتطوير المنطقة. 

ومن جانبه أشاد محمد حلمي السعيد ممثل بنك مصر وعضو مجلس الإدارة، بالجهود المبذولة في إجراء تسويات وتوقيع عقود وحل مشكلات مستثمري المنطقة الاقتصادية خلال فترة قصيرة من ولاية مميش رئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية.

وأشار المهندس عادل فتحي رئيس الشركة المصرية الصينية على أهمية تشجيع ودعم مستثمري المنطقة والجدية في دعم المستثمرين وإزالة العقبات أمامهم.

يذكر أن شركة التنمية الرئيسية شركة مساهمة تملك الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس نحو 51% من أسهمها، و30% للشركة المصرية الصينية و16% لشركة تنمية خليج السويس، ويمتلك بنك مصر أسهم بنسبة 3%، يرتكز دورها في تخطيط وتصميم وتمويل وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة المرافق والبنية الأساسية داخل المنطقة الاقتصادية، وتقديم الخدمات للمطورين الصناعيين والمستثمرين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك