علاء عابد: نحيي صراحة الرئيس السيسي وقدرته على الدخول في القضايا الشائكة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علاء عابد: نحيي صراحة الرئيس السيسي وقدرته على الدخول في القضايا الشائكة

علاء عابد
علاء عابد

نشر في: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 3:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 3 أغسطس 2021 - 3:31 م

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن افتتاحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، خير دليل على اهتمام الرئيس بكل أنواع المشروعات القومية التي تحقق جميع محاور التنمية، وتزيد من حجم الاستثمارات.

كما وجه تحية شكر وتقدير للرئيس السيسي على "صراحته مع الشعب المصري وقدرته على الخوض في القضايا الشائكة".

وأضاف: "الرئيس تحمل شخصيا مسئولية كل القرارات الصعبة التي شهدتها مصر في السنوات الثمان الماضية، بداية من إطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي، مرورا بتعويم الجنيه، وأيضا قراره الشجاع اليوم بتحريك سعر رغيف الخبز المدعم والثابت منذ 10 سنوات تقريبا".

وأكد أن المدينة الصناعية الغذائية (سايلو فودز) نموذج واضح لقدرة مصر على تحقيق التنمية السريعة، فهي صرح تنموي كبير، يعزز قدرة الدولة الإنتاجية، وتساهم في نمو الاستثمار الغذائي، مع توجيهات الرئيس بإعادة تأهيل شركتي إدفينا وقها؛ لتعود إلى مصر الريادة في الصناعات الغذائية.

وأضاف أن الرئيس السيسي مهموم بقضية تغذية الأطفال وصحتهم، وإن التوجيهات الخاصة بزيادة ميزانية التغذية المدرسية إلى أكثر من 7 مليارات جنيه، ونوعية الوجبات التي تقدم للتلاميذ في المدارس، تكشف هذا الاهتمام، ويجب أن نذكر أن السيسي هو الرئيس الأول الذي يهتم بصحة الأطفال ودعوته للأسر لأن تقوم بدورها في رعاية صحة أبنائهم وحمايتهم من السمنة، وهي ظاهرة بين التلاميذ التي يعاني منها نحو 4 ملايين تلميذ، وكذلك الأنيميا التي يعاني منها نحو 8 ملايين تلميذ، وأيضا التقزم الذي يعاني منه نحو 1.3 مليون طفل.

وشدد على أن الرئيس يملك رؤية ثاقبة لمعالجة مجموعة من القضايا الشائكة التي تعاني منها مجتمعاتنا؛ وفي القلب منها، الصحة الإنجابية والنمو السكاني.

وقال رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الرئيس يعمل على خلق مدن حضارية مستدامة، جاهزة ومخططة بجميع الخدمات والمرافق لتستوعب الزيادة السكانية، وتتماشى مع مبادىء الجمهورية الجديدة القائمة على العدالة والتنمية والمساواة وحق الجميع في العيش بكرامة.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد افتتح اليوم المدينة الصناعية الغذائية "سايلو فودز" بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، التي تعد قلعة صناعية غذائية تضيف لقدرات مصر التصديرية، التي تدر عملة صعبة، وتؤدى إلى استقرار وانخفاض الأسعار في الأسواق المحلية.

تقع المدينة على مسطح 135 فدانا، وتضم مصنعا لإنتاج البسكويت 5 خطوط، طاقة إنتاجية 68 ألف طن للبسكويت في اليوم، ومصنع للمكرونة بطاقة 151 ألف طن سنويا، ومصنع للمخبوزات بطاقة 9 آلاف طن لإنتاج جميع أنواع المخبوزات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك