الحوار الوطني.. ضياء رشوان يطالب باستكمال مسار الإفراجات عن المحبوسين: جربناها ونفعت - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحوار الوطني.. ضياء رشوان يطالب باستكمال مسار الإفراجات عن المحبوسين: جربناها ونفعت

تصوير: احمد عبد الفتاح
تصوير: احمد عبد الفتاح
صفاء عصام الدين ومحمد فتحي
نشر في: الأحد 3 سبتمبر 2023 - 7:02 م | آخر تحديث: الأحد 3 سبتمبر 2023 - 7:02 م
قال المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان "نحن في لحظة إصلاح سياسي، هذا كلام الداعي للحوار"، مشيرا إلى كلمة رئيس الجمهورية خلال الدعوة للحوار الوطني.

وأوضح رشوان، خلال كلمته في اجتماع لجنة حقوق الإنسان في الحوار الوطني اليوم، أن العمل الحزبي والسياسي يعتمد قديما على الاتصال الجماهيري المباشر، وقال "تغير الأمر، الإعلام بوابة وصول السياسة للناس إذا أردنا اصلاحا سياسيا".

واستشهد رشوان بالحوار الوطني وعدم حدوث أي تجاوزات خلال جلسات الحوار، وقال "قد بلغنا الرشد ونضجنا، أتحدث عن فرقاء ما كانوا يلتقون منذ سبع سنوات، بعضكم لم يقابل بعض منذ سبع سنوات ومكنش يحب يبص في وشه، من يوم ٣ مايو لما جمعتنا القاعة الكبرى واجتمع فرقاء ٣٠ يونيو لم يحدث أي تعدي أو تجاوز".

ولفت رشوان إلى إخلاء سبيل عشرات الصحفيين المحبوسين ولم يرتكب أي منهم مخالفة قانونية عقب خروجه، مطالبا باستكمال مسار الإفراجات عن المحبوسين، وقال "جربناها ونفعت، رأيي أن نزيد الإصلاح السياسي".

من جهته، أوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، نجاد البرعي أن 80 أو 85 % من المحبوسين في قضايا رأي، توجه لهم النيابة العامة لهم تهمة مساعدة جماعة إرهابية على تحقيق أغراضها.

وقال البرعي: "أي حد ينتقد يعتبر في عرف النيابة يساعد الجماعة الارهابية على إسقاط الدولة"، مضيفا "قانون الإرهاب والكيانات الإرهابية وضعوا في ظروف ربنا أعلم بها، واستمرأ البعض تطبيقهم في قضايا الرأي".

وتابع "هناك إرادة سياسية للإصلاح ولكن في فرق بين الإرادة والاستجابة لعملية الإصلاح لابد أن نساعد الإرادة ونضغط معها على المستويات البيروقراطية المتعددة"، كما نبه إلى وجود إساءة لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وقال "لا نخلط بين حرية الرأي والتشهير والابتزاز".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك