مستشار وزير التموين: أسعار الذهب تشهد قفزات.. وننصح المواطنين بالتريث - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار وزير التموين: أسعار الذهب تشهد قفزات.. وننصح المواطنين بالتريث

هديل هلال
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2022 - 7:23 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 7:23 م

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب تشهد قفزات، مشيرًا إلى أن سعر جرام عيار 21 بدون مصنعية، 1615 جنيهًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن أسعار الذهب دخلت منحنى صعبًا جدًا، ناصحًا المواطنين بالتريث قليلًا وعدم الشراء في الوقت الراهن.

ولفت إلى عدم وجود داع للشراء في أقصى ارتفاع لقيمة الذهب، خاصة أن الأسعار ستهدأ في الأسابيع المقبلة، مع دخول الذهب في البورصة السلعية، معلنًا أن المعدن الأصفر يدخل البورصة السلعية، قبل نهاية العام.

وتابع مستشار وزير التموين: «أنصح المواطنين بالتريث، لا داعٍ لشراء الذهب في الوقت الحالي الذي يشهد أقصى ارتفاعات»، مرجعًا ارتفاع الأسعار، إلى الإقبال المحترم على شراء السبائك، والاستثمار في الذهب من عموم المواطنين.

وذكر أن الذهب يتسم بميزة كبيرة؛ وهي الارتفاعات الكبيرة في سعره على مدار الأعوام الماضية، الأمر الذي يشجع الناس على الاستثمار في المعدن الأصفر والإقبال عليه.

وأشار إلى أن سعر الذهب غير محدد الآن بالسعر العالمي وقيمة العملة المحلية أمام الدولار؛ بسبب توقف استيراده، مؤكدًا أن السبب الأساسي لارتفاع السعر، مرتبط بالعرض والطلب، ولا علاقة له بالدولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك