وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج ضربوا أروع الأمثلة في المشاركة الانتخابية - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: المصريون بالخارج ضربوا أروع الأمثلة في المشاركة الانتخابية

شيماء رزق
نشر في: الأحد 3 ديسمبر 2023 - 7:05 ص | آخر تحديث: الأحد 3 ديسمبر 2023 - 7:05 ص

قالت الدكتورة سها الجندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن غرفة العمليات تواصل عملها، لاستقبال الإخطارات كافة والتواصل الدائم مع جميع السفارات والقنصليات بالخارج.

وأضافت خلال مداخلة عبر «زووم»، لبرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء السبت، الغرفة لها أهمية كبيرة، لأنها معنية باستقبال الاستفسارات والتحديات التي قد تواجه المواطنين في عملية الاقتراع، منوهة بأنه لا يوجد أي نوع من أنواع التحديات باللجان الانتخابية في الخارج.

وأشارت إلى أن الوزارة نسقت مع وزارة الخارجية والهيئة الوطنية للانتخابات، الأمر الذي أدى لسلاسة العملية الانتخابية، إلى جانب رصد ومتابعة سير العملية الانتخابية على مدار الساعة بشكل مستمر، موضحة أن هناك إقبالا كبيرا من قبل المصريين بالخارج يوم بعد آخر.

ولفتت إلى أن المواطنين في حالة سعادة عارمة، في ظل مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية 2024، مضيفة أن هناك شعورا بالمسئولية بشكل مميز لدى المواطنين المصريين بالخارج، نظرا للظروف والتحديات التي تواجه الدولة المصرية، ليضربوا أروع الأمثلة في المشاركة.

وذكرت أن هناك بعض المواطنين الذين اضطروا لطلب إجازات من عملهم، من أجل المشاركة في العملية الانتخابية يوم الجمعة، مشددة على أن هناك مشاركة متميزة من النساء وأعداد كبيرة من الناخبين شباب في سن ال20 ومنهم من ولدوا بالخارج بما يعكس الاهتمام بالمشاركة.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، قد انطلقت الجمعة، بالمقار الانتخابية في بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك