اليابان تسجل تسونامي صغير في مناطق على ساحلها المطل على المحيط الهادئ - بوابة الشروق
الجمعة 1 مارس 2024 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليابان تسجل تسونامي صغير في مناطق على ساحلها المطل على المحيط الهادئ


نشر في: الأحد 3 ديسمبر 2023 - 8:42 ص | آخر تحديث: الأحد 3 ديسمبر 2023 - 8:42 ص

رصدت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية موجات المد العاتية "تسونامي" صغير في مناطق على طول ساحل اليابان المطل على المحيط الهادئ في وقت مبكر من اليوم الأحد، عقب زلزال شدته 7ر7 درجة على مقياس ريختر قبالة جزيرة بجنوب الفلبين.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن موجات تسونامي بلغ ارتفاعها إلى 40 سنتيمترا في جزيرة هاتشيجو في سلسلة إيزو بالقرب من طوكيو وما يصل إلى 20 سنتيمترا في بعض الجزر الأخرى في السلسلة، في حين شوهدت موجات ارتفاعها 20 سنتيمترا أيضا في المناطق الساحلية في محافظتي واكاياما وكوتشي في غرب اليابان. بعد صدور تحذيرات للمناطق.

وألغت الوكالة جميع التحذيرات من حدوث تسونامي في الصباح. ولم ترد حتى الآن تقارير عن وقوع إصابات، وفقا لوكالة إدارة الحرائق والكوارث اليابانية.

ووقع الزلزال قبالة الساحل الشرقي لمينداناو بالفلبين في الساعة 11:37 من مساء السبت بتوقيت اليابان(1437 بتوقيت جرينتش السبت) على عمق 8ر32 كيلومترا، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية. وقد لوحظ حدوث تسونامي يبلغ ارتفاعه 8 سم في مدينة دافاو بالفلبين.

وتم رصد موجات تسونامي يصل ارتفاعها إلى 10 سم في المناطق الساحلية في محافظات تشيبا وشيزوكا وتوكوشيما، وفقا لوكالة الأرصاد الجوية اليابانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك