«السيسي» يوجه بالانتهاء من المخطط الاستراتيجي لتنمية سيناء - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 5:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يوجه بالانتهاء من المخطط الاستراتيجي لتنمية سيناء

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 4 يناير 2018 - 7:53 م | آخر تحديث: الخميس 4 يناير 2018 - 7:53 م

• وزير الصحة يعرض على الرئيس إجراء خفض نواقص الأدوية
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بمشاركة وزارتى الإسكان والدفاع فى الانتهاء من المخطط النهائى لاستراتيجية تنمية سيناء فى أقرب وقت ممكن، تمهيدا للبدء فى تنفيذ جميع الأنشطة الزراعية والصناعية والتعدينية بسيناء، بالإضافة إلى إنشاء المدن والتجمعات السكانية الجديدة والانتهاء من القرى الجارى إنشاؤها، وكذلك مشروعات الطرق والمرافق الأساسية التى ستخدم جميع هذه المشروعات وتسهم فى الارتقاء بالظروف المعيشية لأهالى سيناء. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان.

وصرح المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأنه تم ــ خلال الاجتماع ــ استعراض المخطط المبدئى لاستراتيجية تنمية سيناء الذى تم إعداده وفقا لتوجيهات الرئيس بهدف تحقيق نقلة نوعية بمختلف الأوجه التنموية بسيناء.

كما وجه الرئيس السيسى بمواصلة جهود تحديث وتطوير القطاع الصحى فى مصر بشكل شامل، مؤكدا ضرورة أن يؤدى تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحى الشامل إلى تحقيق نقلة نوعية فى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والارتقاء بها على نحو يشعر به المواطن ويعالج التحديات التى تواجه هذا القطاع الحيوى.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضى، بحضور رئيس هيئة الرقابة الإدارية محمد عرفان، ومدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة اللواء مصطفى أبو حطب.

ووجه الرئيس السيسى بالانتهاء من مشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما والدم الجارى إنشاؤه بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ليكون على أحدث المعايير العالمية.

وصرح السفير بسام راضى بأن وزير الصحة عرض ــ خلال الاجتماع ــ تقريرا حول جهود الوزارة للارتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والتى تشمل تطوير المنشآت الطبية والمستشفيات بمختلف المحافظات.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير الصحة أشار ــ أيضا ــ إلى الإجراءات المتخذة لخفض معدلات نواقص الأدوية بالسوق، ومناقشة الاستعدادات الجارية لتطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحى الشامل بدءا من شهر يوليو المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك