بروتوكول تعاون بين «الزراعة» و«التموين» لطرح الأسماك بأسعار مخفضة - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 11:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول تعاون بين «الزراعة» و«التموين» لطرح الأسماك بأسعار مخفضة

السيد علاء
نشر في: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 8:02 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 أبريل 2017 - 8:02 م
شهد وزير الزراعة، عبد المنعم البنا، ووزير التموين، علي المصيلحي، الثلاثاء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، التابعة لوزارة الزراعة، والشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لوزارة التموين، لطرح كميات من الأسماك بأسعار مخفضة.

وقال وزير الزراعة، إن ذلك البروتوكول يهدف في الأساس إلى الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك؛ لتخفيف العبء عن كاهل المستهلك، وهو ما يأتي ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية في مصر، بتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

وأوضح أن الهيئة العامة للثروة السمكية، تلتزم بموجب هذا التعاون بتسليم وزارة التموين، ممثلة في الشركة المصرية لتسويق الأسماك، كافة إنتاج المزارع السمكية الخاصة بها، من أسماك البلطي والبوري والمبروك بكافة درجاتهم، على أن تطرح الشركة للبيع للمواطنين من خلال منافذها الثابتة والمتحركة والمجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

فيما أشار وزير التموين، إلى إن هناك تنسيقاً وتعاونًا دائمين، بين وزارتي الزراعة والتموين، لتوفير وضخ السلع والمنتجات الغذائية وزيادة الكميات المطروحة منها، بأسعار مخفضة للمواطنين، لافتاً إلى إن هذا البروتوكول تم إنجازه خلال 24 ساعة فقط، والاتفاق على كافة البنود الواردة به، التزامًا بتوجيهات الحكومة والقيادة السياسية بالعمل على التخفيف من الآثار السلبية لارتفاع الأسعار.

ومن المقرر أن يساهم البروتوكول الموقع بين الطرفين، في تخفيض أسعار الأسماك بنسبة كبيرة، حيث سيتم طرح أسماك البوري نمرة 1 بسعر 36 جنيه، ونمرة 2 بسعر 33 جنيه، كذلك أسماك البطلي نمرة 1 بسعر 16 جنيه، ونمرة 2 بسعر 15 جنيه، ونمرة 3 بسعر 13 جنيه، بلطي نمرة 4 بسعر 5 جنيه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك