فايلر يتحدث عن سوء إدارة كرة القدم وتغليب الصداقات والعقول الصغيرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فايلر يتحدث عن سوء إدارة كرة القدم وتغليب الصداقات والعقول الصغيرة

الشروق
نشر في: السبت 4 أبريل 2020 - 12:54 م | آخر تحديث: السبت 4 أبريل 2020 - 3:17 م

انتقد رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي فكرة تغليب الصداقات وتفضيلها على الكفاءات في كرة القدم، مُلقيًا باللوم على الإدارة السيئة لحل ذلك الملف.

وأشار فايلر في تصريحاته لصحيفة تاجبلات السويسرية إلى أن البعض يزرعون أنفسهم في الأعمال المالية الهامة من أجل تحقيق مزايا غير عادلة، تحت مسمى القانون المزعوم، مؤكدًا أن نظام كرة القدم مريض في بعض المناطق، وهي عبارة استخدمها فايلر لسنوات.

وقال :"أنا لست خبيرا. لكن الأزمة الحالية تظهر أن درجة معينة من التنظيم ضرورية في كل مجال، بالنسبة لكرة القدم المحترفة، آمل أن يصبح اللعب النظيف واللعبة نفسها والأداء أهم المعايير مرة أخرى وليس مسألة المتابعين أو المبالغ الفلكية أو الأصوات المتلاعب بها".

وأبدى فايلر انزعاجه من حقيقة أن غالبية الناس يقولون فقط ما يريده الآخرون - وخاصة الأقوياء -، مُشيرًا إلى أن بعض الأشخاص يلجأون لاستخدام "الكذب المريح"، قبل أن يضيف :"تحمل المسؤولية يعني وضع أفعالك في سياق أكبر".

من جهتها ذكرت الصحيفة التي أجرت الحوار معه أنه يعمل بنجاح مع الأهلي، وهو نجاح ليس جديدًا عليه، فقد فعل ذلك بالفعل في أوراو السويسري وفي نورمبرج الألماني، وفي أندرلخت، ولوسيرن وسانت جالين، إلا أنه تم تقييده بشدة في خطته لترسيخ ثقافة الأداء، مع تلك الأندية

ورد فايلر على ذلك الأمر قائلًا :"العقول الصغيرة إما لا تملك الشجاعة لاتخاذ قرارات غير شعبية أو أن (الأنا) الخاصة بهم تبدو أكثر أهمية بالنسبة لهم من أي شيء آخر، وهذا بالضبط ما يغذي شعوري بأنه دائمًا ما يُساء فهمي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك