بدء التحقيق في واقعة اتهام معاون مباحث بإطلاق النار على «مبلط محارة» في الدقهلية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء التحقيق في واقعة اتهام معاون مباحث بإطلاق النار على «مبلط محارة» في الدقهلية

الدقهلية - نعمان سمير
نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 11:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 12:33 م

بدأت نيابة قسم ثاني المنصورة، اليوم الأربعاء، التحقيق في واقعة اتهام «مبلط محارة» معاون مباحث دمياط الجديدة، بالشروع في القتل بإطلاق النار عليه وآخرين؛ بسبب أولوية السير.

تقدم وائل غالي، المحامي، بشكوى إلى المحامي العام ببلاغ حمل رقم 1446 لسنة 2016، إلى المحامي العام لنيابات المنصورة وكيلا عن كل من «تامر م. أ.»، 32 سنة، مبلط محارة، و«أحمد ج. م.»، 18سنة، مبلط محارة، و«أحمد ت. م.»، 18 سنة، طالب، تم إخلاء سبيلهم بعد حبسهم 15 يومًا احتياطيا على ذمة القضية رقم 4650 لسنة 2016 جنح ثان المنصورة 15 يومًا، ضد نقيب شرطة يعمل معاون مباحث دمياط الجديدة والمصاب بطلق ناري في فخذه.

وأجرت نيابة قسم ثاني المنصورة برئاسة وكيل النائب العام أحمد يسري، معاينة حصلت «الشروق» على نسخة من تقريرها، بمكان الواقعة في شارع الإسكندر المقدوني في حي توريل بالمنصورة، وهو عبارة عن شارع به عدد من المحلات العامة والمساكن.

وقال شهود العيان، إن "الحادث كان عبارة عن مشاجرة بين 3 أشخاص وآخر في سيارته أخراج طبنجة، وقال له أحد الأشخاص أنت فرحان بها محاولًا إزاحتها بيده ممسكًا بها من الماسورة الخاصة بها، ليقول له أنت مش هتخوفني بالطبنجة، ثم خرجت طلقة مفاجئة في يديه ورجل الشخص الموجود بالسيارة، في إشارة إلى الضابط الذي كان يرتدي زيًا مدنيًا"، بحسب الشهود.

وجاء في البلاغ، أنه "بتاريخ 1/4/2016 قام المشكو في حقه ضابط الشرطة، بناحية توريل قسم ثان المنصورة، بقطع الطريق الجانبي من شارع قناة السويس بناحية كافتيريا كوستا، مما تسبب في تعطل حركة سير المرور، وعلى خلفية ذلك وبعد حدوث مشادة كلامية من المشكو في حقه مع الشاكين بشأن أولوية المرور، قام المشكو في حقه باستخراج سلاحه الرسمي المسلم له حماية لأبناء الدولة المصرية وصيانة لأمنها، وقام باتخاذ الخطوات اللازمة لاستخدامه مبينا عن نيته في إطلاق الأعيرة النارية، التي يعلم علما يقينيا بأنها أسلحة قاتلة بحكم طبيعة عمله، مما حدا بالشخص الأول وفي محاولة منه للدفاع عن الروح البشرية كهبة إلهية، وكحق إنساني لا يجوز التخلي لصاحبه عنه، بالتصدي بيده لهذا السلاح، مما تسبب في إصابته في يده"، طبقًا لما أورده البلاغ.

وأضاف البلاغ: "حيث إن ما ارتكبه المشكو في حقه من الشروع في إزهاق روح الشاكين وتعريض حياة المدنيين الآمنين بشكل من الأفعال شديدة الخطورة والمؤثمة وفقا لقانون العقوبات المصري"، مطالبًا "بإجراء تحقيق قضائي عادل بشأن واقعة شروع المشكو في حقه بقتل الشاكين مستخدما سلاحه الميري الناري".

وتلقى اللواء عاصم حمزة، مديرأمن الدقهلية، إخطارًا من النقيب عبد الكريم عوض، رئيس نقطة تأمين مستشفى الطوارئ التابعة لجامعة المنصورة، بوصول رائد الشرطة إلى المستشفى مصابا بطلق ناري وتوجه مدير الأمن إلى المستشفى بصحبة القيادات الأمنية لمتابعه حالة الضابط الذي دلت التحريات الأولية على إصابته خلال مشادة بحي توريل في المنصورة.

وأوردت التحريات التى حصلت «الشروق» على صورة منها صادرة عن مديرية أمن الدقهلية إدارة البحث الجنائي، وتحمل رقم 4650 لسنة 2016 جنح قسم ثاني المنصورة، أنه "أثناء مرورمعاون مباحث دمياط الجديدة بصحبة صديقه داخل سيارتة الخاصة بدائرة قسم ثاني المنصورة، حدثت مشادة كلامية بينه وبين كل من: «تامر م. أ.»، 32 سنة، مبلط، و«أحمد ج. م.»، 18 سنة، مبلط، و«أحمد ت. م.»، 18سنة، طالب، مستقلين دارجة بخارية قيادة الأول على أولوية المرور، تطورت إلى تشابك بالأيدى بين الضابط ومستقلي الدراجة النارية تجمع على إثرها بعض مستقلي الدراجة البخارية وهجموا جميعا على الضابط متعدين عليه"، وفقًا للتحريات.

وأضافت التحريات، أنه "أثناء محاولة الضابط لمنع التعدي الواقع عليه، أخرج سلاحه للتلويح به، فما كان من المدعو تامر إلا وحاول استخلاص الطبنجة من يد الضابط، فخرجت طلقة أصابته في يده والضابط في فخذه الأيمن، وتم التحفظ على السيارة الخاصة بالضابط والدراجة النارية، وطبنجة ماركة بلوك خاصة بالضابط، وفارغ الطلقة التي أطلقت في الواقعة"، بحسب التحريات.

يذكر أنه، تم حبس الـ3 أشخاص 4 أيام تجددت إلى 15 يومًا، وتم إخلاء سبيلهم عقب ذلك بعد تقديم شكاوى وبلاغات للمحامي العام بالمنصورة.

 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك