في ذكرى «عمومية 4 مايو».. «قطع كهرباء» و«سقالات» ومشادات في «الصحفيين» - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

في ذكرى «عمومية 4 مايو».. «قطع كهرباء» و«سقالات» ومشادات في «الصحفيين»

إحياء ذكرى عمومية 4 مايو في نقابة الصحفيين - تصوير: إسلام صفوت<br/>
إحياء ذكرى عمومية 4 مايو في نقابة الصحفيين - تصوير: إسلام صفوت
كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: الخميس 4 مايو 2017 - 5:38 م | آخر تحديث: الخميس 4 مايو 2017 - 6:14 م
شهدت نقابة الصحفيين، الخميس، مشادات، على خلفية الدعوة لإحياء الذكرى الأولى لـ«عمومية الكرامة» التى أعقبت اقتحام الأمن لأروقة النقابة، والقبض على صحفيين من داخلها.

ومنع أمن النقابة «غير النقابيين» من الدخول، لتنشب مشادات بسبب منع الضيوف من دخول النقابة، وكذلك بسبب قطع التيار الكهربائى.

ونوهت الإذاعة الداخلية للنقابة عن قطع التيار الكهربائى، قبيل دقائق من بدء الاحتفالية الخاصة بإحياء ذكرى عمومية 4 مايو، وعلق المدير الإدارى لمبنى النقابة سعيد حسنى: «ده قرار اسألوا فيه النقيب والسكرتير العام».

وقال السكرتير العام حاتم زكريا لـ«الشروق»: «القرار صدر منذ أسبوع، وهدفه منع غير الصحفيين، بسبب شكاوى متكررة من أعضاء النقابة »، وعن علاقة القرارات بالاحتفالية علق: «احتفالية إيه؟.. كما أنه لا يوجد طلب رسمى لإحياء الاحتفالية».

وشهد بهو النقابة فى الدور الأرضى، نصب معدات و«سقالات» وإزالة المقاعد الموجودة بالدور الأرضى.

وأصدر 4 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، بيانًا، أعربوا خلاله عن رفضهم «تصرف نقيب الصحفيين وهيئة مكتب مجلس النقابة»، ورفضهم إحياء ذكرى اليوم العالمى لحرية الصحافة بدعوى عدم تقديم إخطار مسبق، فضلًا عن أعمال الصيانة والتطوير.

وقال البيان « كنا نأمل أن تحيي نقابة الصحفيين اليوم العالمى لحرية الصحافة بما يليق بأوضاع الحريات الصحفية المتدهورة فى مصر، لاسيما أنه يتزامن مع جمعية 4 مايو 2016 الخالدة، التى دافعت عن حرية الصحافة وكرامة المهنة، وكانت يوما للكرامة والضمير الصحفى والنقابى».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك