«سول» تحث «بيونج يانج» على وقف ما يثير تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«سول» تحث «بيونج يانج» على وقف ما يثير تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية

أ ش أ
نشر في: السبت 4 مايو 2019 - 10:56 ص | آخر تحديث: السبت 4 مايو 2019 - 10:56 ص

حثت السلطات الكورية الجنوبية، جارتها الشمالية على وقف ما أسمتها " الأعمال التي تثير تصعيد التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية"، وذلك عقب إطلاق ( بيونج يانج ) عددا من المقذوفات "قصيرة المدى " صباح اليوم السبت.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب " الكورية الجنوبية ، عن المتحدثة باسم المكتب الرئاسي جو مين جونج ، قولها ، إنه بعد انعقاد الاجتماع الوزاري اليوم ، بحضور كل من : المستشار الرئاسي للشون الأمنية جونج إي-يونج ، ووزير الدفاع جونج كيونج-دو ، ورئيس الاستخبارات الوطنية ، سو هون ، والنائب الأول لمكتب الأمن الوطني كيم يون-جون ، ترى ( سول ) أن تصرفات الشمال غير مناسبة مع محتوى الاتفاقية العسكرية الموقعة في التاسع عشر من سبتمبر الماضي ، حيث تم الاتفاق على سعي الكوريتين لتخفيف حدة التوتر بينهما.

وأضافت أن السلطات العسكرية الكورية الجنوبية ، والأمريكية تقوم بتحليل تفاصيل المقذوفات التي أطلقتها كوريا الشمالية ، كما تعزز (سول ) أعمل المراقبة ، وإجراء التواصل الوثيق مع الدول المجاورة لها.

وأشارت إلى أن بلادها تتطلع الى مشاركة كوريا الشمالية في المساعي المبذولة لاستئناف الحوار العاجل ، مع متابعة تلك التطورات ، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه الحوار الخاص ب"التفكيك النووي " حالة من الجمود .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك