«حجازي» في مؤتمر صحفي: الامتحان لم يُسرب.. وصوّره أحد الطلاب بعد ساعة ونصف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حجازي» في مؤتمر صحفي: الامتحان لم يُسرب.. وصوّره أحد الطلاب بعد ساعة ونصف

كتبت - منى زيدان:
نشر في: الأحد 4 يونيو 2017 - 3:00 م | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2017 - 3:01 م

- عجز في بعض الأوراق الامتحانية وتأخرها 20 دقيقة عن بداية اللجنة
- شيحة: «شاومينج» احتضر وانتهي والتعليم نحجت في أول أيام الامتحانات
هنأ رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، الدولة بأكملها وليس وزارة التربية والتعليم فقط على اليوم الأول للامتحانات، حيث لم يحدث أي تسريب للامتحان.

وأكد حجازي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر وزارة التربية والتعليم، على أن عدم تسريب الامتحان يصب في مصلحة الطالب، موجها الشكر لوزارة الداخلية التي لعبت دورا كبيرا في عملية تأمين الامتحانات، فيذكر لها أنها فور طلب وزارة التربية والتعليم لتعزيزات أمنية لبعض اللجان من قبل وزارة الداخلية كانت تصل على الفور.

وأشار حجازي إلى أن هناك عدد من الوزارات تعاونوا مع التعليم من أجل سلامة الامتحانات أهمها الداخلية في التأمين والتموين في توفير الخبز والغذاء لاستراحات المعلمين ووزارة الأوقاف في تخصيص خطبة الجمعة عن الغش.

وصرح حجازي أن هناك عجز حدث صباح اليوم، في الأوراق الامتحانية بسبب أن طلاب المنازل من حقهم التسجيل لدخول الامتحانات حتي صباح أمس السبت، ولكن تمت السيطرة على هذه المشكلة وتوزيع أوراق امتحانية لجميع الطلاب ولكن حدث تأخير في تسليم الأوراق لمدة 20 دقيقة، وتم تعويض الطلاب بوقت إضافي.

ولفت إلى أن بعض الطلاب قام بتصوير الورقة الامتحانية من داخل لجنة مدرسة الرائد عمرو شكري بمحافظة العريش، وتم التوصل إليه في خلال دقائق من تصويره للورقة الامتحانية، وقام العضو القانوني باللجنة بالتحقيق معه تمهيدا لتطبيق القانون 101 عليه، كما أنه تم ضبط هاتف محمول مع أحد الملاحظين داخل اللجان وتم ايقافه عن المراقبة واحالته للتحقيق.

وقال حجازي، إن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بالوزارة تمكن من ضبط 5 حالات غش عن طريق الموبايل وباستخدام ساعة تكنولوجية، مشيرا إلي أن جميع مراحل العمل في الثانوية العامة مؤمنة بالكامل سواء من لجان السير أو مراكز توزيع الأسئلة وغيرها، لافتا إلي أن هناك 75 لجنة مشاغبة هذا العام وتقوم شركة فالكون بتأمينها، ودورها يتمثل في تمشيط اللجان الساعة 8:30 صباحا وتفتيش الطلاب وتأمين دخول الطلاب من البوابات الإلكترونية، وفي الساعة التاسعة يخرج جميع أفراد شركة فالكون خارج اللجان.

وقال جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب: "أود أن أهنئ وزارة التعليم على البداية المميزة لامتحانات الثانوية العامة والتي تعني عودة هيبة الدولة وبقوة، وأن ما كان يحدث من قبل غير قابل للحدوث مرة أخرى"، مؤكدا أن مسألة التسريب انتهت تماما، بدليل أن الطلاب لم يستطيعوا تصوير الورقة الامتحانية إلا بعد مرور ساعة ونصف من بداية اللجنة.

وأكد شيحة على أن "شاومينج تاريخ وانتهى وحدث في غفلة من الزمن، وكان من المتوقع نجاح الامتحانات هذا العام وعودة الدولة بمنتهى الكفاءة، وأن شاومينج احتضر وانتهى، وغير وارد تسريب أي امتحان فيما بعد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك