صندوق مصر السيادى ينضم للمنتدى العالمى للصناديق السيادية الدولية - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صندوق مصر السيادى ينضم للمنتدى العالمى للصناديق السيادية الدولية


نشر في: الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 1:10 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 4 يونيو 2019 - 1:10 ص

وافق المنتدى العالمى للصناديق السيادية الدولية (IFSWF)، على انضمام صندوق مصر السيادى له، وفق ما أعلنته وزارة التخطيط فى بيان أمس، مشيرة إلى أن المنتدى الدولى يضم عددا من الصناديق السيادية لأكثر من 30 دولة.
ووفقا للبيان فإن صندوق مصر سيقبل من خلال هذه العضوية تطبيق المبادئ العامة للشفافية والاستثمار وإدارة المخاطر الخاصة بالصناديق السيادية والمعروفة باسم مبادئ سانتياجو، موضحا أن مدة هذا النوع من العضوية بالمنتدى ثلاث سنوات يتحول بعدها الصندوق السيادى إلى العضوية الكاملة بعد الانتهاء من تأسيسه وتطبيق مبادئ سانتياجو والالتزام بالمراجعة السنوية من قبل المنتدى.
وأوضح أن «انضمام صندوق مصر لمؤسسة عالمية متميزة ومتخصصة تجمع أفضل المؤسسات السيادية العالمية، من شأنه منح عدة امتيازات للصندوق، ويبعث برسالة إيجابية إلى شركاء الاستثمار المحتملين».
من جانبه قال ماجد الرميحى، رئيس مجلس إدارة المنتدى العالمى للصناديق السيادية الدولية، إن صندوق مصر سيتمكن من خلال عضويته من الاستفادة بالخبرات المتنوعة لأعضاء المنتدى حين يقوم بتطبيق مبادئ سانتياجو، موضحًا أن عضوية ومشاركة صندوق مصر ستؤدى إلى تطبيق أنظمة وأسس عمل داخلية مقامة على أفضل المعايير الدولية، مما سيمكن الصندوق من تحقيق أهدافه بنجاح.
يذكر أن صندوق مصر تأسس بقانون خاص رقم 177 لسنة 2018 وصدر النظام الأساسى المكمل له فى فبراير 2019، كما صدر قرار رئيس الجمهورية بتشكيل مجلس إدارة الصندوق والجمعية العمومية له بتاريخ 18 مايو الماضى، ويعمل من خلال خلق شراكات مع القطاع الخاص ومؤسسات مالية وصناديق سيادية أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك