«هيئة كبار العلماء بالأزهر» تنظم خامس ندواتها للطلاب الوافدين - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيئة كبار العلماء بالأزهر» تنظم خامس ندواتها للطلاب الوافدين

أثناء اجتماع هيئة كبار العلماء بالأزهر
أثناء اجتماع هيئة كبار العلماء بالأزهر
أ ش أ
نشر في: الأحد 4 أغسطس 2019 - 11:50 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2019 - 11:50 ص

تنظم الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، اليوم الأحد، الندوة الـ5 ضمن برنامج "ملتقى كبار العلماء للطلاب الوافدين".

وذكر بيان للأزهر آن الندوة التي تعقد برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وتحت عنوان (آيات من القرآن الكريم بين التناول السقيم والفهم المستقيم)، يحاضر فيها الدكتور حسن جبر، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر، والدكتور محمد متولي منصور، أستاذ اللغويات بجامعة الأزهر، وذلك بمدينة البعوث الإسلامية بالقاهرة.

وكانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالأزهر قد عقدت 4 ندوات سابقة لملتقى كبار العلماء للطلاب الوافدين بعناوين (بلسان عربي مبين..اللغة العربية وأثرها في فهم النصوص الشرعية)، و(السنة النبوية بين نقد السند ونقد المتن: أحكام وضوابط وآثار) و(الفكر المنحرف- أسبابه- منطلقاته- علاجه)، و(القضايا الفقهية المعاصرة بين العلم والدين).

وتعقد هيئة كبار العلماء هذا الملتقى يوم الأحد من كل أسبوع ولمدة 3 أشهر، انطلاقا من قيام الأزهر الشريف بدوره في تقديم الرؤية الصحيحة للإسلام والدفاع عنه في كل المحافل، وإيمانا من الهيئة بدورها في ضرورة تصحيح المفاهيم المغلوطة، وتفنيد الفكر المتطرف، وإقامة جسور التواصل مع شباب العالم كله وبخاصة شباب العالم الإسلامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك