محافظ القليوبية يعقد اجتماعا للبدء في إنشاء 7 أسواق بقرى مركز شبين القناطر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا للبدء في إنشاء 7 أسواق بقرى مركز شبين القناطر

محمود عواد
نشر في: الخميس 4 أغسطس 2022 - 12:48 م | آخر تحديث: الخميس 4 أغسطس 2022 - 12:48 م

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا تنسيقيا للبدء في إنشاء ٧ أسواق حضارية بقرى مركز شبين القناطر ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، وفق الاشتراطات والمعايير المنظمة لذلك، وشملت هذه القرى (طحوريا – نوى – الأحراز – المريج – منشأة الكرام – القشيش – طحا).

فيما ناقش المحافظ، خلال الاجتماع مع هيئة الأبنية التعليمية المسند إليها تنفيذ تلك الأسواق عددا من الرسومات الهندسية الخاصة بتلك الأسواق.

ووجه المحافظ، بسرعة التنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية للانتهاء من الأعمال في المدة الزمنية المحددة؛ بهدف إلغاء الأسواق العشوائية التي تتسبب في تشويه المظهر الحضاري العام بالشوارع، فضلاً عن الإشغالات التي تُحدثها.

ومن جانبها، أوضحت هالة شندي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، اختيار موقع لإنشاء سوق حضاري بقرية طحوريا ويضم عدد ٢٦محلا بأبعاد ٣× ٤ أمتار و١٤ محلا بأبعاد ٣.٥× ٣ أمتار، وتوفير مبنى إداري مزود بجميع الخدمات المطلوبة لتشغيل السوق، وبدء العمل في إنشاء بقية الأسواق السبعة بقرى شبين القناطر.

كما صرح المحافظ، بضرورة إنشاء باكيات بهذه الأسواق لاستيعاب أكبر عدد من الباعة بصورة حضارية منظمة.

وأشار المحافظ، إلى أن إنشاء مثل هذه الأسواق الحضارية سيُلبي احتياجات مواطني تلك القرى ويعمل على الارتقاء بالمستوى الحضاري بها، مؤكداً أن ذلك المشروع سيغير وجه تلك القرى وسيساهم بالفعل في توفير حياة كريمة لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك