الصحة: نفذنا مليونا و300 ألف عملية جراحية بتكلفة 11.6 مليار جنيه خلال السنوات الماضية - بوابة الشروق
الجمعة 7 أكتوبر 2022 2:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

الصحة: نفذنا مليونا و300 ألف عملية جراحية بتكلفة 11.6 مليار جنيه خلال السنوات الماضية

محمد عنتر:
نشر في: الخميس 4 أغسطس 2022 - 6:28 م | آخر تحديث: الخميس 4 أغسطس 2022 - 7:22 م
صرح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعاليم العالي والقائم بأعمال وزارة الصحة بأن الحكومة نفذت مليونًا و300 ألف عملية جراحية بتكلفة مالية قدرها 11.6 مليار جنيه خلال السنوات الماضية.
وقال عبدالغفار - في مؤتمر صحفي، بمدينة العلمين الجديدة - إن "الرئيس عبدالفتاح السيسي اطلع على آخر مستحدثات وزارة الصحة وقوائم الانتظار والمعدلات التي تتم من خلال المبادرات الرئاسية وهي 12 مبادرة رئاسية".
وأضاف أن الرئيس السيسي، وجه باستمرار دعم المبادرات الرئاسية وتوفير التمويل اللازم لضمان حسن واستمرار هذه المبادرات لتقديم خدمات صحية وتحسين جودة الحياة للمرضى والانتهاء من قوائم الانتظار حتى لاتزيد عن أسبوعين إلى 3 أسابيع.
وأشار إلى أنه تم عرض كثير من المشروعات الخاصة بمعهد ناصر وتطوير معهد ناصر والمدينة الطبية بالإضافة إلى المدينة الطبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وقال الدكتور خالد عبدالغفار، إنه فيما يخص مجال التعليم العالي والبحث العلمي - وفي ظل استعداد الوزارة لبداية العام الدراسي القادم لدخول 11 جامعة أهلية جديدة بالإضافة إلى جامعة الإسكندرية الأهلية إلى جانب 6 جامعات تكنولوجية - اطمأن الرئيس السيسي على حسن الالتزام بالجداول الزمنية الخاصة بهذه الجامعات حتى تستطيع أن تبدأ الدراسة في أول أكتوبر وفقا للجدول الزمني المعد سابقا.

وأشار عبد الغفار - خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة - إلى أن الرئيس السيسي وجه بأن تكون البرامج المقدمة من خلال هذه الجامعات برامج حديثة ومحدثة وتتماشى مع احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، وتوفير حوافز للطلاب للاشتراك في هذه البرامج سواء من خلال منح دراسية كاملة أو مجزأة، لتشجيع الطلاب على الالتحاق بهذه البرامج الهامة لمستقبل التكنولوجيا في العالم.

وأوضح أن الرئيس السيسي وجه أيضا بأن يتم وضع بعض الضوابط الخاصة بالحدود الدنيا للمجاميع حتى يتم تشجيع الطلاب للالتحاق بهذه البرامج من خلال منح دراسية وبعض الحوافز الدراسية المكتملة.

كما وجه الرئيس باستمرار دعم إنشاء الأكاديمية المصرية للرياضيات التي تتماشى مع العلوم الحديثة والتكنولوجية.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، أن الرئيس السيسي اطمأن على حسن الاستعداد لبدء العام الدراسي المقبل، والاستعداد لبدء أعمال التنسيق عقب إعلان نتيجة الثانوية وإتاحة أماكن في كافة الجامعات المصرية سواء الحكومية أو الأهلية أو الخاصة أو الدولية أمام كافة الطلاب الناجحين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك