«عبدالعال» يستقبل وفد «الشيوخ الفرنسي» بحضور «السويدي وعازر» - بوابة الشروق
الثلاثاء 9 أغسطس 2022 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

«عبدالعال» يستقبل وفد «الشيوخ الفرنسي» بحضور «السويدي وعازر»

على عبد العال رئيس مجلس النواب
على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب - أحمد عويس
نشر في: الأحد 4 سبتمبر 2016 - 5:02 م | آخر تحديث: الأحد 4 سبتمبر 2016 - 5:02 م
استقبل على عبدالعال رئيس مجلس النواب، عصر الأحد، وفد رفيع المستوى، من مجلس الشيوخ الفرنسى الذى يزور القاهرة لمدة أربعة أيام يلتقى خلالها عدد من المسئولين الحكوميين والبرلمانيين.

فيما شهد مقر البرلمان بشارع القصر العينى بوسط القاهرة، استعدادات أمنية مشددة، وذلك لتأمين لقاء وفد مجلس الشيوخ الفرنسي برئيس مجلس النواب علي عبدالعال.

واجتمع عبدالعال مع رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ الفرنسي ناتالى جوليت، فور وصوله لمقر البرلمان، بحضور مجموعة النواب جاء في مقدمتهم رئيس لجنة الصناعة محمد السويدي والنائبة ماريان عازر عضو لجنة الاتصالات والنائب أيمن أبو العلا عضو لجنة الصحة «وفق ما أفادت مصادر برلمانية مطلعة».

وكشف النائب أيمن أبو العلا عن أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدة محاور تتعلق بالتعاون بين البلدين فى الشأن الاقتصادي والبرلماني، مضيفا أن نواب الوفد الفرنسي طلبوا مزيد من التنسيق مع البرلمان المصري ونوابه.

كما تطرق الجانبان خلال مناقشاتهما ضرورة تصحيح صورة مصر ومؤسساتها في الخارج.

وأشار أبو العلا، إلى أنه لم يتم التطرق لأية نقاط خلافية أو جدلية، بين الجانبان المصرى والفرنسى.

وقالت مصادر مطلعة أن عبدالعال اصطحب أعضاء وفد الشيوخ الفرنسى في جولة داخل أروقة المجلس، حيث أبدوا إنبهارهم الشديد بالطراز المعمارى.

وكان مطار القاهرة شهد استعدادات أمنية مكثفة خلال استقبال وفد مجلس الشيوخ الفرنسي الذي يزور البلاد لمدة تستغرق أربعة أيام، ويجرى الوفد محادثات مع عدد من المسئولين بالحكومة إضافة إلي أعضاء مجلس النواب، لبحث تدعيم العلاقات الثنائية خاصة في المجال البرلماني، بالإضافة إلى مناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك