1.3 مليار جنيه استثمارات حكومية بجنوب سيناء في خطة 2018-2019 - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

1.3 مليار جنيه استثمارات حكومية بجنوب سيناء في خطة 2018-2019


نشر في: الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 1:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 - 1:42 م

«فودة»: سيطرنا على السيول في سانت كاترين.. وخزنا 10 آلاف متر مكعب من المياه
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الاستثمارات التي وجهتها الحكومة لتنمية محافظة جنوب سيناء بلغت 1.363 مليار جنيه بخطة عام 18-2019 لعدد من البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في المحافظة، بحسب بيان للوزارة اليوم الثلاثاء.

وبحثت الوزيرة مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الخطة الاستثمارية والمشروعات المقرر تنفيذها خلال العام المالي 2018-2019 بالمحافظة، والوقوف على المعوقات أمام المشروعات، كما ناقش اللقاء التنسيق لإعداد منتدى شباب العالم المقبل الذي سيتم عقده بمدينة شرم الشيخ في الفترة بين الثالث إلى السادس من شهر نوفمبر المقبل.

ووافقت وزيرة التخطيط على اعتماد مبلغ 15 مليون جنيه إضافية، لاستكمال بعض مشاريع الكهرباء بالمحافظة.

وأكد «فودة»، أن الدولة لم تتعرض لأي خسائر جراء سيول سانت كاترين هذا العام، مشيرًا إلى امتلاء البحيرات بـ10 آلاف متر مكعب من مياه السيول، بعدما تم الانتهاء من 191 بحيرة جبلية في سانت كاترين، لافتًا إلى التعاقد على 50 بحيرة أخرى.

وتابع «فودة»، أنه تم الانتهاء من 3 سدود بتكلفة 25 مليون جنيه، بالإضافة إلى الأعمال الجارية في بحيرتين، بتكلفة 17 مليون جنيه بالتعاون مع الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات.

وتضم البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في جنوب سيناء، مشروعات النقل، حيث يتم استكمال إنشاء ورصف طريق الجدي بطول 80 كيلومترا، وتطوير ورفع كفاءة الطريق من كمين «سعال - سانت كاترين»، ورصف طرق مركز ومدينة شرم الشيخ، وطريق «النفق - طابا»، ورفع كفاءة وتوسعة طريق «دهب - نويبع»، وفي مشروعات المياه يتم إنشاء محطات تحلية رأس سدر ومدينة الطور ونبق وأبو رديس وسانت كاترين.

وفي مشروعات الزراعة والري يتم استكمال حفر وتجهيز آبار وإنشاء سدود وبحيرات للحماية من أخطار السيول وتربية وإنتاج تقاوي بنجر السكر، وفي مجال التعليم فيتم استكمال إنشاء جامعة الملك سلمان وإنشاء وتجهيز فصول تعليم أساسي وإعادة تأهيل المدارس القائمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك