نائبة برلمانية: ظهور متحور أوميكرون أمر طبيعي.. ولا داع للقلق أو الخوف - بوابة الشروق
الخميس 27 يناير 2022 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


نائبة برلمانية: ظهور متحور أوميكرون أمر طبيعي.. ولا داع للقلق أو الخوف

 علي كمال
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 8:46 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 8:46 م

قالت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن ظهور متحور "أوميكرون" أمر طبيعي سواء وصل إلي مصر من عدمه، وأن هناك في السابق ظهر متحور دلتا ودلتا بلس، متابعة: "كل متحور له خصائص تختلف عن المتحور الآخر، وهذا ليس على مصر وحدها ولكن على العالم".

وأضافت سعيد لـ"الشروق": "لسنا بحاجة إلي خطة جديدة من قبل الحكومة لمواجهة هذا المتحور الجديد، والدولة تتابع مع منطمة الصحة العالمية لمعرفة أية تطورات جديدة بشأن هذا المتحور".

وأكدت عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أنه لا داعي للقلق أو الخوف من المتحور الجديد، مكملة: "نقلق في حالة واحدة وهي عندما تصبح اللقاحات الموجودة غير فعالة مع المتحور الجديد، ولكن لم يثبت ذلك، ووقتها نبحث عن خطة واستراتيجية جديدة مع الحكومة لمواجهة ذلك، وطالما اللقاح يتفاعل مع المتحور الجديد فلا داعي للقلق".

وأوضحت: "لدينا خطين دفاع فقط لمواجهة فيروس كورونا، هما؛ اللقاح والإجراءات الاحترازية، مشيدة بدور الحكومة في توفير كميات اللقاحات المختلفة، بجانب توطين صناعة اللقاح في مصر، وسوف يتم تصديره لعدة دول أفريقية".

وطالبت النائبة، الدولة ووزارة الصحة بمراجعة الموجودين من جنوب أفريقيا في مصر الآن، قبل صدور قرار وقف الطيران المباشر مع جنوب أفريقيا، وإجراء تحاليل PCR لهم وحجرهم لمدة أسبوع للتأكد أنهم غير حاملين للمتحور الجديد، مشيرة إلي أن قرار وقف الطيران بسبب خسائر لمصر اقتصادية وسياسية وبالرغم من ذلك مصر تهتم في المقام الأول بصحة المواطن.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الصحة، حسام عبدالغفار، شدد على أن مصر لم تسجل أي حالة إصابة بمتحور "أوميكرون" حتى الآن، وأنه "في حالة تسجيل أي إصابة بمتحور أوميكرون سيتم الإعلان عنها بكل شفافية ووضوح".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك