فيديو.. التضامن: حماية المواطنين الهدف الأساسي من قانون فصل الموظف المتعاطي - بوابة الشروق
الأحد 16 يناير 2022 1:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


فيديو.. التضامن: حماية المواطنين الهدف الأساسي من قانون فصل الموظف المتعاطي

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي
هديل هلال
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 8:36 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 8:36 م

قال عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، إن مجلس النواب أقر قانون فصل الموظف المتعاطى للمخدرات منذ منتصف يونيو الماضي، مشيرًا إلى نشره بعد ذلك في الجريدة الرسمية.

وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن أهم مادة في القانون مختصة بإتاحة فرصة 6 أشهر أمام الموظف للتقدم من أجل العلاج من مشكلة التعاطي أو الإدمان قبل تطبيق القانون منتصف ديسمبر الجاري.

وأوضح أن الهدف الأساسي من القانون ليس فصل الموظف وإنما حماية المواطنين وتقليل الحوادث الناتجة عن تعاطي المواد المخدرة أثناء العمل، قائلًا إن الصندوق نجح خلال الفترة الماضية في الكشف على ما يقرب من 500 ألف موظف، وخفض نسب التعاطي في الجهاز الإداري للدولة من 8% إلى 1.7%، خلال الفترة الحالية.

وأوضح عمرو عثمان مساعد وزير التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أنه سيتم بدء تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطى للمخدرات اعتبارا من منتصف شهر ديسمبر الجاري.

وأشار إلى أنه جار التوسع فى تنفيذ حملات الكشف بطريقة فجائية ودون تحديد مسبق للمواعيد، حيث يخضع العاملين للكشف دون استعداد مسبق بما يمتنع معه حالات التوقف المؤقت عن التعاطي أو التحايل على الوسائل الفنية للتحاليل أو التغيب المتعمد وقت الكشف، في حين يؤدي عنصر المفاجئة إلى وجود العاملين في حالة ترقب دائم لخضوعهم للكشف في أي وقت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك