رئيس جامعة القاهرة يستعرض تقارير سير أعمال امتحانات الفصل الأول - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة القاهرة يستعرض تقارير سير أعمال امتحانات الفصل الأول

جامعة القاهرة - ارشيفية
جامعة القاهرة - ارشيفية

نشر في: الثلاثاء 5 يناير 2016 - 10:13 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يناير 2016 - 10:13 م
- «نصار» يشدد على ضرورة إلتزام الكليات بتطبيق قرار مجاس الجامعة الخاص بجزاءات الغش

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التي تلزم لتوفير متطلبات الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم حتى إنتهاىْها في الكليات، مع توفير اللجان الخاصة للطلاب من ذوي الإحتياجات والحالات المرضية.

وشدد «نصار»، خلال استعراض تقارير سير أعمال إمتحانات الفصل الدراسي الأول، في أسبوعها الثاني بكليات الجامعة، على ضرورة إلتزام الكليات بتطبيق قرار مجلس الجامعة الخاص بجزاءات الغش، وتوحيدها في كليات الجامعة، وكذلك إعطاء الفرصة للطلاب الذين لم يسددوا الرسوم الدراسية بدخول امتحاناتهم، على أن يتم سدادها في الفصل الدراسي الثاني.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد عثمان الخشت، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، إنه يتم إعداد تقرير يومي من الكليات عن أعمال الإمتحانات، تتضمن أعداد الحضور والغياب بين الطلاب، وكذلك حالات الغش، ويتم من خلال هذا التقرير متابعة أية شكاوي تتعلق بالامتحانات.

وأضاف «الخشت»، في بيان له، أن إمتحانات الفصل الدراسي الأول تتواصل في الكليات بهدوء ولم يتم رصد أي معوقات أو مشكلات بشأنها، عدا بعض حالات الغش الفردية التي قلت بصورة ملحوظة عن الأعوام السابقة نتيجة للعقوبات الصارمة التي أقرها مجلس الجامعة المتعلقة بالغش أو الشروع فيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك